رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل حرب أصحاب المعاشات على الحكومة قبل عيد الأضحى.. و«التضامن» ترد

البدري فرغلي - أرشيفية
البدري فرغلي - أرشيفية

تسيطر على أصحاب الحالية أصحاب المعاشات، حالة من الغضب الشديد، تجاه الحكومة، وذلك لرفضها تنفيذ مطلبهم بشأن تقديم موعد صرف المعاشات على أن تكون قبل عيد الأضحى المبارك.

وشن البدري فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات هجوما على الحكومة مشيرًا إلى أنها تتجاهلهم رغم الخطابات التي أرسلوها إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي.


وقال فرغلي عبر فيديو بثه على صفحته على "فيسبوك" إننا أرسلنا خطابا لرئيس مجلس الوزراء لصرف المعاشات أو حتى منحة إسوة بالعاملين بالدولة ولكنه لم يسأل ولن يسأل فينا".

وأضاف: نحن 9 ملايين صاحب معاش سوف نستقبل عيد الأضحى المبارك دون جنيه واحد، أيها الزملاء نخن الآن في مرحلة خطيرة كيف نستقبل هذا اليوم المبارك، ونحن لا نملك قوت يومنا إننا ندعوكم لا تيأسوا من رحمة الله".

وأكد منير سليمان، مسؤول وحدة المتابعة بالاتحاد العام لأصحاب المعاشات،  أنه طالب الوزارات المعنية، أكثر من مرة  بصرف المنحة ولكنه لم يتم الاستجابة.

وأضاف، إن ما يتقاضاه أصحاب المعاشات لا يكفى لمنتصف الشهر، بما يعنى أن العيد سيأتي عليهم وهم لا يملكون جنيهًا واحدا في جيوبهم، مشددا على ضرورة مساواة أصحاب المعاشات بالعاملين في الدولة بشأن صرف المنح.

من جانبه، أشار الدكتور محمد العقبي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن إلى صعوبة تنفيذ هذه المطالب.

وقال العقبي في تصريح خاص مقتضب، لـ«النبأ»  " قانونا لا ينفع صرف المعاشات مرتين في شهر واحد".