رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا يجب عليك عدم التدريب بنسبة 100 ٪ في الصالة الرياضية ؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أكد أحد كبار المدربين الرياضين المتخصصين في تمارين اللياقة البدنية، أن ممارسة التمارين بنسبة ٠٠١٪ لا يفيد على الاطلاق في بناء العضلات.

ويعتقد فراس الذهبي ، كبير المدربين في مركز تدريب فنون القتال المختلطة، تريستار جيم بكندا ، أنه ينبغي لنا أن نركز على الاتساق بدلاً من التركيز على الكثافة.

واوضح انه لابد ان تكون التمارين متسقة مع بعضها البعض، بدلا من التركيز على الكثافة التدريبية، وزيادة التكرارات التدريبية والاوزان.

فعلى سبيل المثال بدلا من القيام ب ٠١ تكرارات يمكن القيام ب ٥ تكرارات واستكمال الباقي في أيام لاحقة، حتى لا يؤثر الالم على الايام المقبلة في التمارين.

"إذا قمت بإجراء 10 عمليات سحب يوم الاثنين ، فستتألم حتى يوم الخميس. ولكن في حالة توزيع التكرارات فيمكن ان يسترد جسمك عافيته خلال فترة أقصر.

ويستطرد الذهبي قائلاً: "إن ممارسة الرياضة يمكن أن تنتج الطاقة" ، حيث تزيد مستويات الطاقة من 7/10 إلى 8.5 / 10. لكنه ، بمجرد حصولك على ذروة دوران الإندورفين وزيادة الطاقة ، يجب أن تتوقف: "لا تذهب إلى المرحلة التي تتعرض فيها جسدك للالم أو الشد أو الانهيار البدني.

ويضيف عندما تربطون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية مع إرهاق جسمك حتى الإرهاق فانك تخسر الكثير من الطاقة الذهنية، ولكن بدلا  من التركيز على الشدة ، يجب أن نمنح الأولوية للاتساق بين التمارين وبعضها البعض وبين التمارين وجسدك.