رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزهم هامش الربح.. أهم 6 مطالب لتجار المحمول من «الاتصالات»

تجار المحمول - أرشيفية
تجار المحمول - أرشيفية


كشفت شعبة الاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن التوصيات النهائية الناجمة عن مؤتمرها الأخير المُنعقد قبل أيام، والتى اشتملت على عدة بنود أساسية لإعادة الحياة من جديد إلى مليون مواطن مصرى يمثلهم قرابة 100 ألف تاجر وصاحب مركز اتصالات على مستوى الجمهورية.


وقال إيهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للإتصالات، فى بيان رسمى صادر عن الشعبة صباح اليوم، الثلاثاء، إن هذه التوصيات تخاطب الجهات المعنية بناء على طلب السيد عزوز ممثل وزير الاتصالات فى المؤتمر، ونائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لحل الأزمة بين التجار والشركات.


هامش ربح وكيان موحد وممثل دائم للمالية

واشتملت توصيات شعبة الاتصالات، زيادة هامش الربح فى الوضع الحالى كمحاولة للحفاظ على القطاع من 2% إلى 5%، بالإضافة إلى ضرورة إنشاء كيان موحد يقترح أن يكون شركه مساهمه تمثل القطاع وتنظيم العلاقات التجارية بين أعضاء الغرف والشركات، ومخاطبة وزارة المالية لوجود ممثل دائم لها للرد على استفسارات التجار.


آلية لتشغيل الخطوط

ووضع أليه جديدة لتشغيل الخطوط مثل بصمة اليد أو بصمة العين، فضلًا عن استرجاع الخطوط الموجودة عند التجار بعد قرار وقف البيع، كما أن كافة مكاسب المؤتمر لن يستفيد منها سوى أصحاب السجلات التجارية.


بروتوكول بين وزارة الاتصالات وشركات المحمول

واشتملت التوصيات أيضا على صياغة برتوكول تعاون برعاية وزارة الاتصالات بين شركات المحمول وقطاع العامل بالاتصالات لتحديد القطاع ويفضل فتح الفرنشيز أو أى خدمات إضافية بهذه المنافذ حيث أنها قائمة بالفعل وبدل دخول قطاعات أخري بالإضافة إلى وجود لجان دائمة من ممثلين شركات المحمول فى اجتماعات الغرفة مع شعبتى المحمول والاتصالات، ووجود ممثل دائم من الإتحاد العام للغرف التجارية عن قطاع الاتصالات فى كافة الاجتماعات المتعلقة باتخاذ القرارات الخاصة بالقطاع.


الانشطة المخالفة

وكذلك مخاطبة الأجهزة الرقابية للتشديد على الأنشطة المخالفة التى لا يتضمن سجلها التجارى مزاولة نشاط الاتصالات مثل "الصيدليات- السوبر ماركت" مما يؤثر بالسلب على ربحية مراكز الاتصالات.