رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالمُستند.. قرار جديد من «التموين» لراغبي إضافة المواليد للبطاقات

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية - أرشيفية


أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزارياً جديد رقم (24) لسنة 2018، بشأن تيسير إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

ونصت المادة الأولى من التوجيه، على أن يتم قبول طلبات الراغبين في إضافة أبنائهم على البطاقات دون مطالبتهم بطبعة حاسب آلي معتمدة من مكاتب التأمينات «برنت تأمينات» أو مطالبتهم ببحث اجتماعي، على أن يتم المطابقة مع التأمينات باستخدام الرقم القومي، وكذلك مع المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي.

كما أكد التوجيه، الالتزام بالقواعد المنظمة لعملية تسجيل بيانات المواليد والسابق إصدارها بالتوجيهات الوزارية «19, 20, 21,22» مع الأخذ في الاعتبار ما ذكر في هذا التوجه.

وفي هذا السياق، قال فوزري عفيفي، مدير إدارة البطاقات والسلع الغذائية بوزارة التموين، إن الوزارة كانت تشترط ضرورة إجراء بحث اجتماعي لإضافة المواليد الجدد.

وأضاف «عفيفي»، في تصريحات تليفزيونية، أن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، اجتمع مع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وقررا إلغاء شرط إجراء البحث الاجتماعي تجنبا لحدوث زحام بالمكاتب.

وأشار مدير إدارة البطاقات والسلع الغذائية، إلى أن إلغاء شرط تقديم برينت التأمينات من الإجراءات المطلوبة لإضافة المواليد الجدد منعًا للزحام.