رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الإثنين 13 - 8 - 2018

وزير الكهرباء، الدكتور
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


 وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الإثنين 13 أغسطس.

 

محافظ البحيرة تفتتح لوحة توزيع الكهرباء بقرية البلاكوس بتكلفة 40 مليون جنيه

افتتحت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة لوحة توزيع الكهرباء بقرية البلاكوس بكوم حمادة بطاقة 30 ميجا وات بتكلفة 41 مليون جنيه لخدمة حوالي 75 ألف مشترك، وذلك لحل مشكلة انقطاع الكهرباء بهذه المنطقة.


شارك فى الافتتاح المهندس محمد عبد العليم رئيس شركه كهرباء البحيرة وحازم الأشمونى السكرتير المساعد للمحافظة، وعادل عباس رئيس مركز ومدينة كوم حمادة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس النواب بدائرة كوم حمادة.


ومن جانبها، أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أن المحطة تأتى ضمن سلسلة مشروعات تجاوزت قيمتها أكثر من مليار ونصف المليار جنيه حصة شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء.


فيما أكد المهندس محمد عبد العليم رئيس شركة كهرباء البحيرة، أن المحطة عبارة عن لوحه توزيع بالقرية تتكون من 6 مغذيات دخول و10 خلايا خروج، وسوف تقوم اللوحة باستمرارية التغذيه الكهربائية للمشتركين وتحسين جودة الكهرباء وتقليل الأعطال وزمنها وسرعة الكشف عنها.


وفى هذا السياق، عقدت محافظ البحيرة، لقاءا جماهيريا بمقر لوحة التوزيع مع عدد كبير من أهالي القرية والعاملين بهندسة كهرباء كوم حمادة، حيث استمعت محافظة البحيرة إلى مطالب واحتياجات المواطنين من شتى القطاعات الخدمية التى تمس حياتهم اليومية، وأكدت على أن خطط وبرامج التنمية تسير بشكل ومعدلات جيدة بنطاق المحافظة، ووعدتهم بالعمل على تلبية كافة مطالبهم واحتياجاتهم.

 

حقيقة الاستعانة بخطاب سداد الضريبة العقارية لـ«تركيب عداد الكهرباء»

قال المهندس ناجي عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لـ«توزيع الكهرباء»، إن ما تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي الـ "فيسبوك"، من أنباء عن إلزام أي مواطن عند التقدم بطلب لتركيب أو تغيير أو نقل العداد ضرورة إحضار خطاب من الضرائب العقارية، غير صحيح، مؤكدا أن هذا الكلام ليس له أي أساس على الإطلاق ولم نتلق أي تعليمات بذلك.


وأضاف عارف: «من حق أي مواطن التقدم بطلب لتركيب أو نقل عداد وفقا للإجراءات القانونية المتبعة فقط»، مشيرا إلى أن الشركة تكثف من عملها خلال الفترة الحالية للانتهاء من تركيب العدادات مسبقة الدفع لأصحابها الذين سددوا قيمة المعاينات والمقايسات الخاصة بالعقار.

 

قرار جديد لـ«شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء».. اعرف التفاصيل

أعلنت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، بدء قبول طلبات الالتحاق بالصف الأول الثانوي الفني الصناعي لفصول الشبكات للعام الدراسي 2018، 2019 بنظام الثلاث سنوات بمدرسة بيتا قادن الثانوية الصناعية.

 

شركة جنوب القاهرة لـ«توزيع الكهرباء» تعلن هذا القرار «الهام»

أعلنت شركة جنوب القاهرة لـ«توزيع الكهرباء»، إنشاء دار ضيافة للعاملين بالكهرباء بالمقطم، للقادمين من خارج القاهرة.

 

وحددت الشركة بياناً بأسعار الإقامة في غرف الضيافة، وتبدأ الأسعار من 150 جنيها للغرفة المزدوجة، و200 جنيه للغرفة الفردية للعمل، بينما بلغت أسعار الغرف 310 جنيهات للغرفة المزدوجة بإضافة ثلاث وجبات، و360 جنيها للغرفة الفردية شاملة الثلاث وجبات.

 

الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم للشبكة 31 ألفا و200 ميجاوات

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الحمل الأقصى المتوقع اليوم الاثنين يبلغ 31 ألفا و200 ميجاوات مقابل 31 ألفا و100 ميجاوات أمس الأحد، مشيرة إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 24 ألفا و360 ميجاوات.


وأشارت الوزارة في بيان اليوم إلى أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس الأحد.


وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد قامت بتفعيل عدد من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى، وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع الوزارة أو من خلال التليفون المحمول كما شاركت الوزارة في إطلاق مشروع التحصيل الإلكتروني لفواتير الكهرباء وشحن العدادات بهدف فتح قنوات جديدة للتيسير على المواطنين جنبا إلى جنب مع الخدمات التي توفرها الوزارة حاليا دون الاستغناء عن خبرات الكشافين والمحصلين التابعين للوزارة.