رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خالد حنفي يكشف خطة «الغرف العربية» لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة

خالد حنفي أمين عام
خالد حنفي أمين عام لاتحاد الغرف العربية


أعلن الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، أن الاتحاد وضع خطة لدعم ريادة الأعمال بالدول العربية سوف يبدأ تنفيذها قريبا، وتتضمن دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة في مصر والدول العربية، بهدف توفير فرص عمل للشباب العربي، والحد من أزمة البطالة، وأيضا جعلهم رواد أعمال لأنفسهم وغيرهم ومنشئين لأعمال وشركات قادرة على نقل الاقتصاد والمجتمع نحو مستقبل أفضل.

جاء ذلك خلال افتتاح فاعليات مؤتمر الشباب الدولي للابتكار تحت عنوان «الدور الإيجابي للشباب للتغلب على تحديات المستقبل»، وذلك في مدينة شينزن الصينية، اليوم الأحد، بحضور الدكتورة عبلة عبداللطيف، رئيس المجلس الاستشاري للتنمية الاقتصادية لرئيس الجمهورية، وممثلي من الأمم المتحدة واليونيدو، والمنظمات الدولية، ومدير مشروع طريق الحرير، وعدد كبير من شباب من كافة دول العالم.

واستعرض «حنفي»، خلال المؤتمر المبادرة التي أطلقها الاتحاد لريادة الأعمال للشباب العربي من خلال التعاون بين اتحاد الغرف العربية، كممثل للقطاع الخاص العربي، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو»، لإنشاء مراكز لريادة الأعمال بالدول العربية يتبناها القطاع الخاص، وتكون مصر مركزا رئيسيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالوطن العربي، وقد تم اختيار الدكتور خالد حنفي لتحكيم مشروعات الشباب الريادية والابتكارية.

والتقى الدكتور خالد حنفي على هامش المؤتمر مع لينج دان، رئيسة مجلس مديري طريق الحرير البحري، حيث تم التباحث على عمل ربط بين المدن العربية ذات المواني المارة بطريق الحرير والغرف التجارية بها، وعمل مراكز لريادة الأعمال لربط التجارة بينهم.

وأكد الدكتور خالد حنفي أنه يتم حاليا اختيار عدد من المدن المصرية للانضمام لطريق الحرير البحري، وهو ما ينعكس إيجابيا بشكل كبير على الاقتصاد المصري.