رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شعبة الأرز» تعلن توريد 40 ألف طن شهريا لوزارة التموين

الأرز - أرشيفية
الأرز - أرشيفية


أعلن الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، انتظام توريد الأرز الأبيض المحلى لصالح هيئة السلع التموينية لطرحة للمواطنين على البطاقات التموينية، موضحًا أنه يتم توريد كميات تقرب من 40 ألف طن أرز شهريا بجانب توفير الأرز فى الأسواق بشكل مستمر.

وأضاف «شحاتة»، أن شعبة الأرز على تواصل مستمر مع وزارة التموين لتوفير الكميات المطلوبة لأصحاب البطاقات التموينية، حيث يتم توريد الأرز المحلى للوزارة بسعر لا يتجاوز 7500 جنيه للطن.

وأكد أن أصحاب المضارب يقومون بالتوريد بشكل منتظم للوقوف بجانب الدولة ووزارة التموين فى توفير السلع الأساسية، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير المنتجات والسلع فى جميع المناطق، خاصة فى ظل توسع الحكومة ووزارة التموين فى إنشاء العديد من المنافذ السلعية سواء فروع المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة أو فروع مشروع جمعيتى لشباب الخريجين، مما يساهم فى توفير المنتجات والسلع فى جميع المحافظات الأمر الذى يؤدى إلى حدوث توازن فى الأسعار.

وكان الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، شدد على أن أسعار الأرز حاليا تشهد حالة استقرار نظراً لبدء حصاد المحصول الجديد من الأرز، كما أن باقى كميات الإنتاج من الموسم الماضى بالإضافة إلى إنتاج المحصول الجديد من إنتاج 2018/2019، سيكفى حتى شهر أكتوبر 2019.

وأوضح أنه لن يكون هناك عجز فى الأرز المصرى وذلك بالتوازى مع استمرار استيراد الأرز من الخارج لكسر أى عملية احتكار من جانب البعض، مما سيعمل على استقرار الأسعار على مدار العام وتوفير احتياجات المواطنين من سلعة الأرز بشكل مستمر.