رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد سرقة «6» مساكن بـ«أسلوب التسلق».. تفاصيل ضبط أخطر عصابة في المعادي

ضبط عصابة ــ قوات
ضبط عصابة ــ قوات الشرطة أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، لغز سرقة الشقق السكنية بمنطقة المعادى وتبين أن تشكيلًا عصابيًا وراء ارتكاب وقائع السرقة بأسلوب «التسلق»، وتمكن رجال مباحث القسم من ضبطهم.

جاء ذلك بعدما تلقى المقدم إسلام بكر، رئيس مباحث قسم شرطة المعادى، بلاغًا من  «محمد. ع»، 49 سنة، موظف، يفيد باكتشافه سرقة جهاز كمبيوتر «لاب توب» ماركة «hp»،  وهاتفين محمول ماركتي «سامسونج وأيفون»، وساعة يد رجالي ماركة «فوسيل»، ومبلغ مالي قدره 3 ألاف جنيه، من داخل الشقة سكنه بدائرة القسم، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وتبين من خلال االتحريات التي تمت بمعرفة ضباط مباحث القسم أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من  «محمود. أ»، 18 سنة، طالب، و«كريم. ع»، 23 سنة، عاطل.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية من وحدة مباحث القسم أسفرت عن ضبطهما وعثر بحوزتهما على المضبوطات المستولى عليها ومبلغ مالي قدره 1300 جنيه.

واعترف المتهمان بارتكابهما الواقعة بأسلوب «التسلق» وأن المضبوطات حيازتهما من متحصلات الواقعة، وتم بإرشادهما ضبط الهاتف المحمول المستولى عليه ماركة أيفون لدى عميلهما «جورج. ع»، 33 صاحب محل لبيع الهواتف المحمولة، «حسن النية»، وأقرا بإنفاقهما باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهما الشخصية.

وأضاف المتهمان بتكوينهما تشكيلا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي  في سرقات المساكن بأسلوب «التسلق» وأنهما وراء ارتكاب 5 حوادث سرقة بذات الأسلوب.

وتم بإرشادهما ضبط كافة الهواتف المحمولة المستولي عليها لدى عميلهما «مينا. س»، 24 سنة،صاحب محل لبيع الهواتف المحمولة، «حسن النية».

كما تم بإرشادهما ضبط مبلغ مالي قدره 3700  جنيه من متحصلات نشاطهما الإجرامي بمسكن المتهم الأول، وأضافا بإنفاقهما باقي المبالغ المالية المستولى عليها علي متطلباتهما الشخصية.

وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا علي المضبوطات واتهموهما بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.