رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«بعد جمع 10 ملايين جنيه من مدخرات العاملين بالخارج».. تفاصيل ضبط تجار العملة في سوهاج

أموال ــ أرشيفية
أموال ــ أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بقيادة اللواء عمر عبد العال مساعد الوزير لمديرية الأمن من ضبط شخصين لاتهامهما بالاشتراك مع آخران يعملان بالخارج بتجميع مُدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية واستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء وتسليمها لذويهم من أبنا قريتهم والقرى المجاورة بمركزي جرجا وأخميم بالعملة المحلية مقابل عمولة فضلًا عن فارق السعر وبلغت قيمة تعاملاتهما خلال عام 10 ملايين جنيه.


وقال بيان إن مباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد تمكن من ضبط «عمر. ع. ع»، حاصل على دبلوم صنايع، ومقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج و«محمد. أ. ر»، حاصل على دبلوم تجارة، ومقيم بدائرة مركز شرطة جرجا بسوهاج  لقيامهما بالاشتراك مع آخران يعملان خارج البلاد بإحدى الدول العربية بتجميع مُدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية واستبدالها إلى العملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وتسليمها لذوي العاملين من أبناء قريته والقرى المجاورة عن طريق حوالات بريدية مقابل عمولة مالية، فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة.


وتبين أن حجم تعاملات الأول خلال عام طبقًا للفحص المستندى (2،000،000 - مليوني جنيه مصرى)، والثاني حجم تعاملاته خلال عام طبقًا للفحص المستندى (8،000،000 - ثمانية ملايين جنيه مصرى).


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار العرض على  النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.