رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«باب النجار مخلع».. أزمة خطيرة في المستشفى المركزى بـ«مسقط رأس» وزيرة الصحة

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة


نشبت مشادة كلامية بين الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ومقاول أعمال تطوير مستشفى كفر شكر المركزي، أثناء تفقده المستشفى.

وحدث الخلاف بسبب تأخر افتتاح المستشفى المغلق منذ 4 سنوات، دون بديل مناسب لخدمة 24 قرية، بجانب خدمات حوادث طريق بنها-المنصورة، رغم الإعلان عن الافتتاح أكثر من مرة منذ العام الماضي.

وقام وكيل الوزارة بنهر بعض مسئولي تنفيذ المشروع موجهًا لهم إنذارًا شديد اللهجة بإنهاء الأعمال المتوقفة، والتي تسببت في تلقي المديرية مئات الشكاوى من أهالي وأسر المرضى بالمنطقة، الذين هددوا بتنظيم احتجاجات اعتراضًا على تعطل الأعمال وتأخر افتتاح المستشفى. 
ورفض مسئولوا الشركة المنفذة للمشروع هذا الأمر، متهمين وزارة الصحة بأنها السبب الأساسي في تعطل الأعمال بسبب عدم صرف مستحقات الشركة المنفذة، ومقاول الأعمال، التي بدأت بمبلغ 34 مليون جنيه، حتى وصلت إلى 100 مليون جنيه الآن، ورفضت الوزارة صرف أي مستحقات ما تسبب في بطء الأعمال واحتقان الأهالي بسبب تربح العيادات والمستشفيات الخاصة من آلامهم وجراحهم.

يذكر أن مدينة كفر شكر بمحافظ القليوبية مسقط رأس عائلة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وتعاني من أزمة غلق المستشفى المركزي، حيث يعاني المرضى من انعدام الخدمات الصحية وعدم وجود أبسط الأدوية، مثل السرنجات وشرائط قياس السكر والقطن والشاش، الذي يشتريه المريض على نقته الخاصة.