رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل طرح صنف «سجائر» جديد لمحدودي الدخل

سجائر -  أرشيفية
سجائر - أرشيفية


كشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، عن إنشاء خطوط لإنتاج نوع جديد من السجائر يُناسب محدودي الدخل في ظل ارتفاع أسعار السجائر مؤخرًا.

وقال إمبابي، في تصريحات تليفزيونية: «نحن لا نُشجع على التدخين، ولكن نتحدث عن توفير منتج يلائم المدخنين من الناحية الاقتصادية، فهناك أصناف جديدة ستنزل السوق بأسعار مخفضة تتلائم مع محدودي الدخل».

وأضاف أن الشركات الأجنبية تستخوذ على 25% من إنتاج السوق، فيما تستحوذ الشركة الشرقية للدخان على نسبة 75%، نافيًا ما تردد عن انسحاب الشركات الأجنبية من السوق بعد الزيادات الأخيرة في الأسعار.

وتابع: «الشركات تحترم وجودها في السوق وتدرك قيمة وجودها في مصر، ولا يمكن لأحد تهديد الدولة أو يفكر في سحب استثماراته، نظرًا لوجد البديل المتمثل في الشركة الشرقية للدخان والتي طورت مؤخرًا منتجاتها حتى وصلت للعالمية».

وكانت شركات التبغ العاملة في السوق المصري، رفعت أسعارها الخميس الماضي، بعد قرار وزارة المالية بتحصيل 75 قرشًا على كل عبوة سجائر مباعة في السوق، و10% على المعسل، لصالح التأمين الصحي.

كما رفعت الشركة الشرقية للدخان، أسعار السجائر المحلية، بما يتراوح بين جنيه و5 جنيهات، أما شركة فيليب موريس، فرفعت أسعار منتجاتها 2 جنيه.