رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. قصة ظهور "عمر سليمان" في أحد الكافيهات

اللواء عمر سليمان_
اللواء عمر سليمان_ أرشيفية

يظل اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات ونائب الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لغزا قبل وبعد مماته يصعب على أي إنسان حل هذا اللغز، فبالرغم من مرور 6 سنوات على وفاة اللواء عمر سليمان، إلا إن كل فترة،  وتحديدا قبل موعد ذكرى وفاته السنوية بأيام تتجدد سيرته وإنه مازال على قيد الحياة وكأن اللواء عمر سليمان لا يريد أن ينساه المصريين. 

كما لم يقتصر الأمر على تردد شائعات بأنه مازال على قيد الحياة ولم يمت ولكن يصحب هذه الإشاعات صورا لإناس تشبه اللواء عمر سليمان.

فتداول العديد م الناس مؤخرا صورا لشخص يشبه اللواء عمر سليمان يجلس في أحد الكافيهات ويحتسي القهوة ويتحدث في هاتفه المحمول، وأكد العديد من المصريين على حسب خيالهم إنه اللواء عمر سليمان ولم يمت وبدأوا يرددوا إشاعات بأنه مازال على قيد الحياة ويقوم بمهمة مخابراتية سرية، ويبدو أن القصص المخابراتية التي قرأوا عنها أو شاهدوها في التلفاز أثرت على نمط حياتهم وجعلتهم يطبقوها على أي موقف يحدث أمامهم أو شبيه يرونه. 

كما أن هناك فصيل أخر من المصريين أكدوا أن هذا ليس إلا شبيه للواء عمر سليمان ولكل إنسان شخص يشبه مستشهدين بشبيه الرئيس محمد أنور السادات، وان لم يمت عمر سليمان وان هذا الرجل الذي تم تداول صورته ليس شبيه له فإذا السادات مازال على قيد الحياة.

جدير بالذكر توفي اللواء عمر سليمان، يوم 19 يوليو 2012 في الولايات المتحدة المتواجد بها لتلقي العلاج، وكان يخضع لفحوصات طبية، وتوفي في «مستشفى كليفلاند» .