رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. «النبأ» تكشف تفاصيل حريق «كابينة الكهرباء» بجوار محكمة المعادي

النبأ


شهد محيط مجمع محاكم المعادي الجزئية بمنطقة عرب المعادي، انبعاث دخان كثيف من داخل كابينة كهرباء ملاصقة بسور المحكمة واشتعلت النيران بالكابينة وتمكن رجال الحماية المدنية بمساعدة الأهالي من السيطرة علي الحريق وإخماده.

وكشفت «النبأ» التفاصيل الكاملة عن الحريق خلال جولتها بمنطقة عرب المعادي وتبين أنه تم فصل التيار الكهربائي عن المنطقة أثناء الحريق لمدة لا تتجاوز الساعة والنصف ساعة، وتم إخطار شركة الكهرباء المسئولة عن الكابينة بعد الحادث مباشرة لاتخاذ اللازم.


وقال أحمد أبو الوفا، بقال، وأحد سكان المنطقة لـ«النبأ» إن لحظة انبعاث الدخان من الكابينة تم إخلاء المكان حولها ونقل السيارات وتمت عملية الإطفاء بواسطة الأهالي باستخدام "طفاية" حريق لحين وصول سيارة الإطفاء وتم إخماد النيران.


وأضاف أن هذه الكابينة التي اشتعلت بها النيران تغذي 7 علب كهرباء تقريبًا في 7 شوارع بالمنطقة مرجحًا أن سبب اشتعال النيران بها زيادة الأحمال عليها.

وطالب البقال بتزويد المنطقة بكابينة كهرباء أخرى حتى تخفف الأحمال من الكابينة محل الحادث خوفًا من حدوث كارثة أخرى.


ورصدت عدسة «النبأ» أعمال الصيانة التي تقوم بها شركة الكهرباء المسئولة عن الكابينة محل الواقعة عقب وقوع الحادث لإعادة الكهرباء إلى المنطقة بواسطة فنيين، وجار الأعمال.


يذكر أن قوات الحماية المدنية بالقاهرة سيطرت على حريق نشب في كابل بكابينة كهرباء بجوار مجمع محاكم المعادى والبساتين ودار السلام بمساعدة الأهالي.

كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغًا من الأهالي يفيد بنشوب حريق في كابل كهرباء ملاصق لمبنى مجمع محاكم المعادى والبساتين ودار السلام.

على الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وتمت السيطرة على الحريق وتبريد الكابل، دون وقوع إصابات.