رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في 7 خطوات.. كيفية التظلم على نتائج الثانوية الأزهرية

النبأ

بدأت المناطق الأزهرية، اليوم الثلاثاء، استقبال طلاب وطالبات الشهادة الثانوية، الراغبين في تقديم طعون على النتيجة، ولمدة شهر.

وقال الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن الأزهر أتاح للمرة الأولى الطعون على نتيجة الشهادة الثانوية بالإدارات التعليمية بدلا من المناطق، تخفيفا على الطلاب وعدم تحملهم مشقة السفر.

من جانبه، قال الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، إن الطالب يحق له التقدم بطعون على جميع المواد التي يرغب في التظلم عليها، مرة واحدة فقط لكل مادة.

وأضاف عبدالعظيم، أن الطالب يسدد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب في الطعن عليها، ويحق له استردادها حال حصوله على درجات إضافية.

ونوه رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، إلى أن مراحل تقديم الطعون على النتيجة تتمثل فيما يلي:

1- الطالب الناحج تكون معه استمارة النجاح، ويطعن في المواد التي يرغب فيها.

2- الطالب الراسب يذهب إلى الإدارة التعليمية التابع لها ويحصل على بيان بالدرجات، لمعرفة المواد التي يرغب في تقديم الطعن عليها.

3- يقدم الطالب طلبًا للإدارة التعليمية التابع لها، موضحًا به عدد المواد التي يرغب في الطعن عليها، ويسدد الرسوم، ويجري تحديد موعد له للاطلاع على إجاباته.

4- يذهب الطالب إلى الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق إجابات المواد التي قدم طعونًا عليها، ويوجد نموذج للإجابة مرفق بالورقة.

5-  يدون الطالب ملاحظاته بعد اطلاعه على ورقة الإجابة، ويسلمها للإدارة التعليمية.

6- تظهر نتائج التظلم بعد أسبوعين من تاريخ تقديم الطعون.

7- أي طالب حصل على درجات إضافية بعد الطعون يحق له الذهاب إلى الإدارة العامة للامتحانات، واسترداد رسوم التظلم.