رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأموال العامة: ضبط مستريح استولى على 3 ملايين جنيه بالجيزة

ضبط - أرشيفية
ضبط - أرشيفية

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على محاسب لقيامه بالنصب والاحتيال على بعض المواطنين بالجيزة والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها.

كانت البداية عندما تبلغ للإدارة من 6 مواطنين– مقيمين بالجيزة، بقيام "محمد . أ . ع" مواليد 1982– حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال- ومقيم بدائرة قسم شرطة المقطم بتلقي مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها 3 ملايين و888 ألف جنيه مصري، و141 ألف دولار أمريكي، بغرض توظيفها واستثمارها في مجال تجارة الأدوات الصحية مقابل أرباح قدرها 35 % سنويًا بالمُخالفة لأحكام القانون.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب، عن صحة الواقعة وقيام المتهم المذكور بتلقي مبالغ مالية من المبلغين وآخرين بغرض استثمارها وتوظيفها في مجال تجارة الأدوات الصحية والتزامه مع البعض منهم في سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين؛ وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية باستهداف المتهم المذكور بمحل إقامته بدائرة قسم شرطة المقطم وضبطه.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة؛ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.