رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتهاء أزمة عامل مصرى مع شركة مقاولات في السعودية

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية - أرشيفية

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح في تسوية شكوي المواطن "ر. ع .أ" بصرف مستحقاته لدى إحدى شركات المقاولات الكبرى بالمملكة، وبلغت 37075 ريالا سعوديا، أى ما يوازى 180 ألف جنيه مصرى.


وكان الوزير كلف مكتب التمثيل العمالى بجدة، بمتابعة مشكلة المواطن المذكور، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.


وقال "سعفان": إنه تلقى تقريرا عبر الملحق العمالى ياسر غازي بجدة، أشار فيه إلي أنه تم بحث شكوي المواطن "ر . ع .أ" المتواجد بمصر، ويتضرر من عدم حصوله علي مستحقاته طرف إحدى شركات المقاولات الكبري بالسعودية، علي الرغم من مغادرته المملكة لمرضه منذ أكثر من عام، حيث قام بتوكيل لأحد المقيمين لصرف مستحقاته، وتحويلها له بناء على توجيه من مسئولي الشركة.


وقام الملحق العمالي بمتابعة مستحقات المواطن طرف الشركة، وتأكد من استخراج الشيك ولم يتقدم أحد لاستلامه فتم التواصل مع الشخص الموكل له للتعرف علي أسباب تأخره في استلام الشيك فأكد أن هناك خطأ  في الاسم، وتم مخاطبة  المواطن لعمل توكيل آخر بعد تصحيح الاسم وتم تحويل المبلغ المستحق فورا إلي مصر وقام صاحب التوكيل بصرفه.