رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطير.. ما هو الالتهاب الجنسي وما هي أعراضه؟

علاقة جنسية
علاقة جنسية


يُصاب بعض الرجال بمرض الالتهاب الجنسي عن طريق الاتصال الجنسي دون ارتداء الواقي الذكري، ووفقاً للرابطة البريطانية للصحة الجنسية وفيروس نقص المناعة البشرية (باش)، فإن المرض المعروف اختصارًا MG غالباً ما يمر دون أن يلاحظه أحد، ويمكنه أيضًا مقاومة المضادات الحيوية.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان لديك MG؟

يعتقد خبراء الصحة الجنسية أن المرض غالبًاما يتم تشخيصه بالخطأ في العديد من الحالات حيث أن الأعراض مشابهة لتلك التي تظهر في أمراض أخرى مثل السيلان.

لكن بحثًا جديدًا من (باش) كشف عن بعض الأعراض التي يمكن أن تحدث للمريض، والتي تتمثل في إفرازات مائية من القضيب، الشعور بحرقان، أو ألم عند التبول، وأما الأعراض عند النساء الألم أثناء ممارسة الجنس، النزيف بعد ممارسة الجنس، الشعور بألم في منطقة الحوض تحت زر البطن

وقال بادي هورنر المتحدث باسم باش: "يتم علاج MG بالمضادات الحيوية، ولكن حتى وقت قريب لم يكن هناك اختبار متاح تجاريًا، فقد كان التشخيص خطأ في كثير من الأحيان، ​​وتعامل على هذا النحو، وأضاف هذا لا يعالج العدوى ويسبب مقاومة مضادة للميكروبات لدى مرضى.

ويحذر الخبراء من أنه إذا لم يتم علاج المرض، فإن MG لديها القدرة على أن تصبح خارقة خلال عقد من الزمن، وتقاوم المضادات الحيوية القياسية.