رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأموال العامة بالجيزة تكشف تفاصيل سقوط "مستريح العجوزة"

النبأ


تمكنت مباحث الأموال العامة بالجيزة من ضبط شخص؛ لاتهامه بالاشتراك مع آخر بإنشاء شركة وهمية بالعجوزة، والاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تمليكهم وحدات سكنية.

بدأت التفاصيل عندما أكدت التحريات التي أجريت بقيادة العميد ضياء فاروق، وقوع العديد من المواطنين ضحايا لواقعة احتيال من قبل مسؤولي إحدى شركات الاستثمار العقاري، بزعم تمليكهم وحدات سكنية مملوكة للشركة، والاستيلاء على أموالهم تحت هذا الزعم، والتسويق والدعاية عن طريق الإعلانات بالقنوات الفضائية والصحف المختلفة لمشاريع وهمية.

وتبين أن وراء ارتكاب تلك الوقائع "أحمد.إ"، 44 سنة، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الاستثمار العقاري، مقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، مطلوب ضبطه في 4 قضايا "نصب"، و"أحمد. ع"، 30 سنة، عضو مجلس إدارة بنفس الشركة، استوليا على مبالغ تراوحت ما بين 100 - 170 ألف جنيه للفرد الواحد مقابل امتلاكهم وحدات عقارية وسياحية دون وفائهما بذلك وعدم قيامهما بإنشاء أي مبان أو حصولهما على التصاريح أو التراخيص اللازمة للمشاريع المعلن عنها من الجهات المختصة.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط الثاني بمقر الشركة المُشار إليه، وبمناقشته أقر بنشاطه، بالاشتراك مع الأول، وتبين حصولهما على نحو 400 ألف جنيه بزعم تمليكهم وحدات سكنية بالمشروعات الوهمية التي أعلنا عنها.

تحرر المحضر اللازم، وأحاله اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.