رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المصري»: نعمل على زيادة الحركة الجوية لمطار الأقصر

وزير الطيران أثناء
وزير الطيران أثناء تفقده مطار الأقصر

تفقد الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، صباح اليوم، الإثنين، مطار الأقصر الدولي أحد أهم المطارات السياحية في مصر الذي تسير منه العديد من شركات الطيران المصرية والعربية والأجنبية رحلات منتظمة وشارتر لنقل السائحين من مختلف أنحاء العالم.

تأتى هذه الزيارة في إطار جولات وزير الطيران الميدانية لمتابعة سير العمل في المطارات المصرية ورافق سيادته خلال الزيارة المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية. 

بدأت الزيارة بتفقد الوزير لصالات السفر والوصول الدولي والداخلي وكاونترات الجوازات والمحطة والتارمك ومركز العمليات واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي من اللواء طيار هشام عيسى، مدير المطار، عن إمكانيات المطار والأنظمة الأمنية والسعة الاستيعابية إضافة إلى مشروعات التطوير الحالية والمستقبلية للمطار.

كما وجه الوزير بتحسين الخدمات المقدمة للسائحين كافة، وأكد سيادته أن وزارة الطيران المدني تقدم كل الدعم والتحفيز لقطاع السياحة بمدينة الأقصر عن طريق تقديم مبادرات وحوافز وخدمات تشجع شركات الطيران العالمية لزيادة رحلاتها الجوية من وإلى مطار الأقصر الدولى.

وفي ختام الزيارة استمع الوزير إلى استعداد مطار الأقصر لاستقبال وتسيير رحلات موسم الحج إلى الأراضي المقدسة في شهر أغسطس القادم لنقل حجاج الأقصر وقنا ومحافظات الوجه القبلي وطالب بتقديم التيسيرات كافة لضيوف الرحمن.