رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبيرة تجميل تحذر من وجود بروتين «مغشوش» بالسوق

البروتين - أرشيفية
البروتين - أرشيفية

قالت جيهان لاشين، خبيرة التجميل ومتخصصة علاج الشعر بالبروتين، إن الكيراتين هي مادة طبيعية موجودة بالشعر، ولكن الكراتين المستخدم في مراكز العناية بالشعر يُضاف إليه مادة الفورمالين والتي تؤذي الشعر، مشيرة إلى أن المراكز تخدع العملاء بإضافة هذه المادة الخطيرة.

 

وأوضحت «لاشين» أن البروتين عبارة عن مادة لتغليف الشعر، ولا يغذي الشعر كما يدعي البعض، ومثله مثل كريم الأساس فلكل بشرة نوع كريم أساس يناسبها أكثر من غيره.

 

وأضافت انه عند تطبيق البروتين يجب اختيار المادة الفعالة الآمنة والتي تحتوي على نسبة عالية من الحماية للحفاظ على بوصيلات الشعر، وأن هناك الكثير من الأنواع منها مونزينا  وفلمانجو، وبايتوربيا، والكولاجين، والنانو بروتين وغيرها، وتتحكم كثافة الشعر في النوع الذي سيتم استخدامه لبوصيلة الشعر، مشيرة إلى أن البروتين يعتبر معالج لمشاكل الشعر كافة منها التساقط وتوقف نمو الشعر وغيرها.

 

وأشارت خبيرة التجميل إلى أن للبروتين أنواع كثيرة تختلف من شعر لآخر، ويجب على مصفف الشعر معرفة ما النوع الأصلح لفروة الرأس، لأن البروتين علاج أكثر منه شكل جمالي.

 

وعن نوع الشعر الذي يحتاج بروتين حددت لاشين يجب أن يتم عمل البروتين للشعر المجعد والجاف لكي تظهر نتيجته، وإذا كان الشعر ناعم لا يفضل عمل البروتين، ولا يفضل تكرار عمل البروتين إلا قبل 5 شهور من المرة السابقة.