رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العلماء يكشفون بدقة عن أفضل الأوقات لممارسة الجنس

علاقة جنسية
علاقة جنسية


يرى مجموعة من علماء الذكورة في سويسرا أن الحيوانات المنوية لها ساعة داخلية خاصة بها، تجعل بعض الأوقات دون غيرها الأفضل للرجال لممارسة الجنس، وللإنجاب!

وجد العلماء من خلال مجموعة من الدراسات المنفصلة أن الحيوانات المنوية أكثر فعالية في الساعات الأولى من الصباح، كما أنها في أفضل صحة وأكبر حجم خلال أشهر الربيع.

وتوصلت دراسة قام بها الفريق السويسري إلى أن الأزواج الذين يحاولون الحصول على طفل يجب أن يمارسوا الجنس قبل الساعة السابعة والنصف صباحا في صباح شهور الربيع (مارس، أبريل، مايو) إذا كانوا يريدون الحمل.

خلال الدراسة، حلل خبراء مستشفى جامعة زيوريخ عينات السائل المنوي من 7068 من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و40 عاما، وتم فحص العينات للتركيز على الحيوانات المنوية، وإجمالي عدد الحيوانات المنوية، والحركة التقدمية والتشكل الطبيعي.

وكانت مجموعة السائل المنوي في الصباح الباكر أعلى جودة، وكان السائل المنوي الذي تم جمعه في أشهر الربيع من مارس وأبريل ومايو أكبر تركيز للحيوانات المنوية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه التقارير الأخيرة أن أعداد الحيوانات المنوية لدى الرجال في جميع أنحاء العالم قد انخفضت بمقدار النصف خلال الخمسين عاما الماضية.