رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المذبحة».. تفاصيل جديدة تقلب الموازين في قضية «أطفال المريوطية»

النبأ


أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن تحريات الأجهزة الأمنية توصلت إلى أن الأطفال الثلاثة الذين تم العثور على جثثهم بمنطقة المريوطية،
كانوا يقيمون مع سيدتين إحداهما عليها أحكام قضائية، داخل شقة بمنطقة الطالبية ولم يتحدد حتى الآن مدى صلة القرابة بينهم.

وأضاف المصدر، أن مساء يوم الجريمة، تركت السيدتان الأطفال داخل غرفة بالشقة الواقعة بمنطقة الطالبية، إلا أن الأطفال أشعلوا مصدر نيران بالغرفة، أمسكت بمحتوياتها، ما تسبب في نشوب الحريق الذي أودى بحياتهم خنقا.

وأوضح أن السيدتين فوجئتا بوفاة الأطفال الثلاثة عقب عودتهما، وقررتا التخلص من جثثهم بلفها داخل سجاد وأقمشة لعدم المسائلة القانونية، ونقلها بواسطة "توك توك" إلى مكان العثور عليها. 

وأفاد مصدر أمني أخر بأن قوات الأمن ألقت القبض على إحدى السيدتين فجر اليوم أثناء اختبائها في أحد المنازل دون الإفصاح عن المكان مشيرا إلى أن رجال المباحث يطاردون رجلًا على علاقة بالسيدتين، ودائم التردد عليهما، والبحث عن طفلة تبلغ من العمر 13 سنة.

وأشار المصدر إلى أنه باستجواب المتهمة التي تم ضبطها، أرجعت سبب فعلتها إلى أنها شعرت بالخوف من احتمالية القبض عليها كونها هاربة من أحكام، موضحاً أن النيابة العامة انتقلت لمعاينة الشقة محل واقعة مصرع الأطفال.

فيما نفي المصدر ما تم تداوله من أخبار على بعض مواقع التواصل الاجتماعي  "فيس بوك" بشأن القبض على موظف بقصر العيني "ط.ا"؛ لاتهامه في قضية أطفال المريوطية.

وأوضح المصدر أن الموظف تقدم في وقت سابق ببلاغ لمباحث الإنترنت والمعلومات حيث تبين أن طليقته وراء نشر الشائعة بهدف الانتقام منه لزواجه من أخرى، وأن الزوج اتخذ إجراء قانونيا ضدها. 

ترجع الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد عثور الأهالي على جثث لـ3 أطفال وأجسادهم محترقة في أكياس سوداء وملقاة على رصيف بجانب سور أسفل كوبري المريوطية، انتقل اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث إلى مكان الحادث و أمر بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى بقيادة العقيد محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية والعميد محمد أمين مفتش المباحث والمقدم محمد الصغير رئيس مباحث الهرم والمقدم محمد داود رئيس مباحث العمرانية والمقدم مصطفي الدكر رئيس مباحث الطالبية والرائد أحمد صبري معاون مباحث الهرم والرائد أحمد ممدوح معاون مباحث الطالبية والرائد طارق صالح معاون مباحث الطالبية  للعثور على مرتكبي الواقعة وإحالته إلى النيابة .