رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم» تعلن تعديل 4 مواد قانونية لخدمة 400 ألف معلم وإخصائي.. اعرف التفاصيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


أعلن الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، أن لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب وافقت على التعديلات التي تقدمت بها الوزراة لمواد قانون التعليم والتي سبق ووعد بها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السادة المعلمين، والتي يستفيد منها ٤٠٠ ألف معلم وإخصائي.

وأضاف «عمر» في تصريحات له عبر جروب «تمرد معلمي مصر» عبر تطبيق «واتس آب»، أن لجنة التعليم وافقت على تعديل 4 مواد بقانون التعليم تسمح للزملاء العاملين بالتربية والتعليم المهددون بالفصل لتجاوزهم الثلاث سنوات دون الحصول على شهادة الصلاحية، فرصة أخرى ومنح عام آخر لتقنين وضعهم مع السماح بإعادة التعاقد مع من سبق وفصل الفترة الماضية لذات السبب.

وتابع «عمر»، ويمنح أيضا للزملاء خريجى دبلوم المعلمين والمعلمات والإخصائيين الترقي للمناصب القيادية، وكذلك إعفاء الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين من شرط التأهيل التربوي عند التعيين، بالإضافة لمادة خاصة بالموافقة على تنظيم المسابقات المحلية لكل محافظة على حدة وفق الاحتياج الفعلي، وذلك للقضاء مستقبلا على العجز في التخصصات المختلفة.

وأكد «عمر»، أنه ستعرض تلك التعديلات على الجلسة العامة للتصويت عليها، مضيفا أن الوزراة ستعلن قريبا عن الكثير من الأخبار المميزة التي تضخ في صالح جميع المعلمين وتحقق كل تطلعاتهم.