رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصدر أمنى يكشف "خطة الداخلية" للوصول إلى الجناة في مذبحة الهرم

النبأ



أكد مصدر أمني أن هناك بعض الإجراءات  التى يتبعها رجال المباحث لكشف غموض الواقعة وضبط منفذى الجريمة في أسرع وقت.

مشيرا إلى أن الخطوة الأولى في هذه القضية هو رفع البصمات من مكان العثور على جثث الضحايا، التي ترفع بواسطة خبراء وضباط الأدلة الجنائية .

وأكد أن كاميرات المراقبة الخاصة بالشارع الذي شهد الواقعة والشوراع المحيطة به تعد "الخطوة  الثانية  "، والأقوى لكشف هوية الجناة والتي قد تكون التقطت لهم صورًا أثناء إلقاء الجثث بمكان الواقعة، كما اأن الأجهزة الأمنية تقوم بالاستماع للشهود المقيمين بالمنطقة والخفراء حراس العقارات المجاورة.

أشار المصدر أن الخطوة الثالثة  لتحديد هوية منفذي الحادث، هو فحص بلاغات الأطفال المفقودة المحررة بالأقسام في الفترة الأخيرة ، للكشف عن إذا تحرر محضر بغيابهم في الفترة السابقة للحادث أم لا، ثم تحديد هوية الضحايا، وفحص علاقات أسرهم وخلافاتهم للوقوف على تفاصيل الحادث.

وأضاف أن الخطوة الرابعة والأهم في تحديد الجناة هو تحريات رجال مباحث بعد تشكيل فريق بحث يضم ضباطًا على كفاءات عالية، بجانب التحقيقات التي تجريها النيابة مع المشتبه بهم وتضييق الخناق عليهم كل ذلك سيقود المباحث لكشف غموض الواقعة في أسرع وقت.

وأضاف أن أقوال الشهود تسهم بشكل كبير في كشف غموض الواقعة وتعد الخيط الخامس في القضية، مستطردًا أن مثل هذه الجرائم تكون بدافع الانتقام من الأسرة بسبب الخلافات المالية، ما يدفع الآخرين للانتقام منهم بهذه الطريقة.

كان قسم شرطة الطالبية تلقى بلاغًا من الأهالي مفاده العثور على 3 جثث لأطفال، وبالانتقال والفحص تبين أنهم في حالة تعفن شديدة، وأمرت النيابة بتشريح الجثث، للوقوف على ظروف وملابسات الوفاة، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، كما انتدبت رجال المعمل الجنائي لتحليل الأدلة في مكان العثور على الجثث، وكشفت التحقيقات الأولية أنه تم العثور على الـ3 جثث في حالة تعفن بالكامل بجوار فيلا مهجورة بالمريوطية