رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من هم أبطال عملية تحرير "طفل الشروق"

الطفل
الطفل



حصلت"النبأ الوطني" على أسماء القوات التي شاركت في عملية تحرير الطفل سامي هشام، و  القضية المعروفة إعلاميا بـ"طفل الشروق" والتي شهدت تنسيق عالي المستوى بين قطاعي الأمن العام، بقيادة اللواء جمال عبدالباري، والأمن الوطني بقيادة اللواء عماد صيام.



كما وجه  اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الشكر لفرق البحث التي نفذت عملية تحرير الطفل "هشام سامي" عقب اختطافه بالقرب من منزل رئيس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل،يوم الأربعاء الماضي.



وأشاد الوزير بسرعة التعامل مع البلاغ والتنسيق الجيد بين قطاعات الوزارة والأجهزة المعنية، واستخدام التقنيات الحديثة في تتبع الخاطفين وتحديد مكان احتجاز الطفل وتحريره بحرفية حفاظاً على حياته وإعادته لأسرة سالماً.


شارك من الأمن العام:اللواء علاء سليم مدير المباحث الجنائية بوزارة الداخلية، واللواء مجدي أبو العز وكيل مصلحة الأمن العام، والعميد علاء فاروق، مفتش قطاع الأمن العام بالقاهرة، والمقدم محمد خميس وأحمد الأعصر وطه فوده.




و من مديرية أمن القاهرة:اللواءات خالد عبدالعال، ومحمد منصور مدير إدارة المباحث، ونبيل سليم مدير المباحث الجنائية، وأشرف الجندي، وعلاء بشندي، ومحمود أبو عمره، وعبدالعزيز سليم، ومحمود هندي، ومحمد عبد الله، والعمداء حسام عبدالعزيز، وحازم الديربي، وهاني محفوظ، ومحمد العربي، ووائل الشموتي، وعلي نور الدين، والمقدمون (أحمد إبراهيم، وأحمد ملش، وحسام ناصر، وأحمد قدري، وسمير مجدي، وعمرو الوكيل، وقدري الغرباوي، ومحمود الاعصر، ومحمود إسماعيل، ومحمد مكاوي، وهاني أبو علم، ومحمد الشموتي، وعلاء خلف الله، ومحمد رضا، عبدالرزاق عادل، وحسام عبدالعال، وأيمن عبدالحافظ، ومحمد عبدالمنعم)

و من المساعدات الفنية: (أحمد هدية - أحمد جمعة - عز المليجي).



و من مديرية أمن الجيزة:اللواءات إبراهيم الديب، ورضا العمدة، ومحمد عبد التواب، والعميدان عبد الوهاب شعراوي، ومدحت فارس، والعقيدان عمرو البرعي، طارق حمزة، والمقدمون (عمرو حجازي، ومحمد راسخ، ومحمد أمين، وهشام بهجت)، ورؤساء مباحث 6 أقسام بقطاعي الغرب وأكتوبر، وهم الرواد (محمد الصغير، سامح بدوي، إسلام المهداوي، محمد داوود، محمد الجوهري، مصطفى عبد الله).

معاونين المباحث بأقسام الشرطة: (طارق مدحت، محمد طبلية، يوسف رشوان، محمد المسلمي، محمد معتمد، محمد فهمي، إبراهيم حسن، عصام نصير، أحمد صبري، محمد أشرف).




كانت البداية عندما الأجهزة الأمنية نجحت أول أمس من تحديد وضبط مرتكبى واقعة اختطاف طفل من مدينة الشروق وإعادة الطفل سالمًا لأسرته، حيث كشفت غموض الواقعة، عقب بلاغ موظفة بأحد البنوك لقسم شرطة الشروق بقيام مجهولين باختطاف نجلها (البالغ من العمر 7 سنوات) من أمام مسكن والد زوجها الكائن بالحي الثالث دائرة القسم باستخدام سيارة ملاكى، وورود اتصالات هاتفية لأسرته من الجناة طلبوا خلالها مبلغًا ماليًا كفدية نظير إعادة الطفل المختطف.

 

أسفرت جهود فريق البحث المشكل بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن القاهرة، عن تحديد مرتكبى الحادث، كما توصلت التحريات إلى تلقى جد الطفل المختطف تهديد من الخاطفين بقتله ما لم يبادر بدفع مبلغ الفدية، وخشية على حياة الطفل ولكسب مزيد من الوقت لتحديد مكان الجناة تم التنسيق مع جد الطفل المختطف على دفع جزء من مبلغ الفدية للمتهمين. 

 

وعقب تقنين الإجراءات وبالاشتراك مع قوات العمليات الخاصة، تم تحديد مكان الطفل المختطف وتحريره وإعادته سالمًا إلى أسرته، وضبط منفذي الواقعة وبحوزتهم (مبلغ الفدية، والأسلحة النارية المستخدمة في الحادث)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.