رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة «متهمين» تورطا في انتشار «الهيروين» بين طلاب الجامعات بـ«المقطم»

النبأ


قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، وعضوية المستشارين سمير أبو دوح، وهشام محمود، وأحمد الغندور، بسكرتارية سيد نجاح، ومحمد خميس، بمعاقبة كل من محمد معوض محمد معوض، 28 سنة، عامل، وأحمد محمد محمود، 39 سنة، عامل، بالسجن المشدد 6 سنوات؛ لحيازتهما بقصد الإتجار جوهر الهيروين المخدر.

وردت معلومات إلى الرائد محمد صفوت، معاون مباحث قسم شرطة المقطم، مفادها قيام المتهمين بالإتجار في مسحوق الهيروين المخدر، وقيامهما ببيع وتوزيع تلك المواد على طلبة المدارس والجامعات.

وبإجراء التحريات، تبين صحة تلك المعلومات، وبعرضها على المستشار محمد رأفت، وكيل النائب العام بالمقطم، أذن بضبط وتفتيش شخص المُتحرى عنهما، لضبط ما يحوزاه ويحرزاه من مواد مخدرة.

ونفاذًا لإذن النيابة، ورد اتصال تليفوني للرائد محمد صفوت، مفاده قيام المتهمين بمزاولة نشاطهما الإجرامي بمنطقة المفارق بجوار الحديقة، وبالتوجه للمكان المشار إليه، تم ضبطهما وعثر بحوزتهما على 20 لفافة لمسحوق الهيروين، ومبلغ مالي قدره 700 جنيه، وسلاح أبيض عبارة عن «نصل معدني».

وبمواجهتهما بالمضبوطات، أقرا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والسلاح للدفاع عن تجارتهما الآثمة، وأضافا أنهما كونا تشكيلا عصابيا تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة وتوزيعها على طلاب المدارس والجامعات، وأنهما يقومان بجلب تلك المخدرات من منطقة السحر والجمال ثم تقطيعها وتوزيعها على زبائنهما من المتعاطين بشكل يومي في نفس المكان.

تم التحفظ على المضبوطات، واصطحاب المتهمين لديوان القسم، وحُرر المحضر اللازم.

وبعرضهما على النيابة العامة، أنكرا التهم المنسوبة إليهما أمام المستشار عز حبيب، وكيل النائب العام بالمقطم.

وبإحالتهما لمحكمة الجنايات قضت بالحكم المُتقدم.