رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل «خطف» حفيد فريدة الشوباشي.. وطلب فدية 2.5 مليون جنيه

فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي


كشفت التحقيقات في قضية خطف طفل «الشروق»، عن وجود علاقة قرابة بينه وبينه الإعلامية الشهيرة فريدة الشوباشي، وأن الطفل هو حفيد المحامي الشهير فايز ملك، شقيق «الشوباشي».

البداية بورود بلاغ من موظفة بأحد البنوك لقسم شرطة الشروق، بقيام مجهولين باختطاف نجلها "البالغ من العمر 7 سنوات"، من أمام مسكن والد زوجها الكائن بالحى الثالث دائرة القسم باستخدام سيارة ملاكى، وورود اتصالات هاتفية لأهلية المُختطف من الجناة طلبوا خلالها مبلغًا ماليًا نظير إعادة الطفل المختطف، وأسفرت جهود فريق البحث المشكل تنسيقاً وقطاعى الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن القاهرة عن تحديد مرتكبى الحادث.

كما توصلت التحريات إلى تلقى جد الطفل المختطف تهديدًا من الخاطفين بقتله مالم يبادر بدفع المبلغ المالى، وخشية على حياة الطفل ولكسب مزيد من الوقت لتحديد مكان الجناة تم التنسيق مع جد الطفل المختطف على دفع جزء من المبلغ المالى للمتهمين.

عقب تقنين الإجراءات وبالاشتراك مع قوات العمليات الخاصة، تم تحديد مكان الطفل المختطف وتحريره وإعادته سالماً إلى أهليته، وضبط منفذى الواقعة بحوزتهم مبلغ مالي والأسلحة النارية المستخدمة فى الحادث.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة؛ لتتولى التحقيق، وجار تطوير مناقشة المتهمين للوقوف على باقى تفصيلات الواقعة.