رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماس كهربائي وراء حريق مستشفى الحسين الجامعى

النبأ

شهدت مستشفى الحسين الجامعى حريق هائل، التهم عدد 4 طوابق بالإضافة لوقوع عدد من الضحايا والمصابين.

على الفور انتقل ضباط الحماية المدنية الى الموقع، وتم الدفع ب 12 سيارة إطفاء ،وعدد 2 خزان مياه. ونجحت قوات الحماية المدنية فى السيطرة على الموقف.


وكشف مصدر" للنبأ" من داخل مستشفى الحسين ان بداية الحريق كانت من داخل قسم العيون بالمستشفى، نتيجة ماس كهربائي فى أحد التكييفات الخاصة بالقسم،ثم إنتقل إلى ال 4طوابق بالتصاعد،ما تسبب فى حدوث حالة من الهلع بين صفوف المرضى داخل المستشفى بالإضافة لوقوع عدد من الضحايا وإصابة آخرين .


بناءاً عليه تم إجلاء المرضى من المستشفى بواسطة رجال الإطفاء وبمشاركة رجال الإسعاف،ومن جانبها اعلنت وزارة الصحة فى بيان سابق عقب الحريق، عن إصابة 3 أشخاص داخل قسم العيون بالمستشفى، كما أكدت الوزارة متابعتها للحادث من خلال جامعة الأزهر كونها الجهة التى تتبعها المستشفى.

وعقب اندلاع الحريق وصل الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، المستشفى لمتابعة جهود رجال الحماية المدنية والسيطرة على الحريق.


ومن جانبه وجه رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، عقب علمه بنشوب الحريق،بسرعة نقل المرضى من خلال اتوبيسات الأزهر وسيارات الإسعاف.الى مستشفيات سيد جلال ومستشفى والزهراء التخصصى بالإضافة لمستشفى المنيرة.


وأكد رئيس الجامعة أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية المرضى بالمستشفى،


وتجدر الإشارة إلى أن حريق مستشفى الحسين الجامعي، تسبب فى هروب جماعى للأطباء والمرضى، من الأدوار الثالث والثانى والأول، نحو البوابات الرئيسية للخروج، فضلًا عن حدوث حالات إغماء كثيرة فى صفوف المرضى والممرضات والعاملين أمام المستشفى.


وفى وقت مبكر وصل إلى مستشفى الحسين فريق من المعمل الجنائي لتفقد موقع الحريق،كما اخطرت النيابة العامة، ومن جانبها أرسلت فريق من نيابة جنوب القاهرة لتفقد مكان الحريق والوقوف على ملابسات الحادث.