رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار هام من محكمة شبرا الخيمة بشأن صاحب «مشغل» متهم بالقتل

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية


أمر قاضى المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة، اليوم السبت، بتجديد حبس صاحب مشغل وعاطل، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لإطلاقهما الرصاص على بقال وعامل وقهوجى، ما أسفر عن مقتل الأول وإصابة الآخرين.

وأدلى المتهمان باعترافات تفصيلية بالواقعة، إذ أكد المتهم الأول سابقة وجود خلافات بينه وبين المجني عليه والمصابين، وتوجد علاقه مالية بينهما، وتدخل أخرون لحل هذه الخلافات ونشبت بينهما مشاجرات عديدة، فقرر الانتقام منه، وحصل على سلاح من أحد البلطجية واستعان بالمتهم الثاني، وتوجه إلى منزله بعد أن علم بوجوده بصحبة المصابين وفتح عليهم النار فلقي مصرعه وأصيب صديقيه.

تحفظت النيابة على الأسلحة المضبوطة وهي «بندقية آلية» المستخدمة في الواقعة، و3 خزن لسلاح آلي و36 طلقة لذات العيار، وطبنجتين حلوان، و5 خزن و10 طلقات ذات العيار و45 طلقة خرطوش.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم القتل وحيازة أسلحة بدون ترخيص والبلطجة وترويع الآمنين.

البداية بتلقي المقدم أحمد عصر، رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة، إشارة من مستشفى النيل للتأمين الصحي، مفادها وصول «هشام. أ. ر»، 22 سنة، بقال، متوفى إثر إصابته بطلق نارى بالبطن والرأس، وإصابة كل من «محمد. أ. م» 27 سنة، عامل، مصابا بطلق نارى، و«إبراهيم. م. م» 33 سنة، صاحب مقهى، مصابا بطلق نارى.

على الفور انتقل المقدم أحمد عصر، لفحص الأمر، وبسؤال والد المتوفى قرر بحدوث مشادة كلامية بين نجله وبين كل من «صالح. ع. إ» 52 سنة، صاحب مشغل، و«محمد. ص. ع» 30 سنة، عاطل، على إثر خلافات مالية سابقة بينهم تطورت لمشاجرة قام على إثرها المتهم الأول بإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية كانت بحوزته؛ ما أدى إلى وفاة نجله وإصابة الثانى والثالث، ولاذ بالفرار.

وبإجراء التحريات اللازمة، توصلت إلى تحديد مكان اختباء الجناة بمنزل أحد أقاربها بدائرة مركز قليوب، وبضبطهما عثر بحوزتهما على بندقية آلية، و3 خزن، و36 طلقة من ذات العيار، و45 طلقة خرطوش.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وبعرض الأمر على النيابة العامة، أمرت بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق.