رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

CIB يشارك في مشروع عالمي للحفاظ على خصوصية العملاء

CIB
CIB


شارك البنك التجاري الدولي CIB إضافة إلى 38 بنك آخر، وبالتعاون مع شركة R3  في مشروع مالي ضخم يتضمن 300 صفقة، في تطبيق اعرف عميلك (KYC)، الذي يهدف إلى القيام بإجراءات تساعد المؤسسات المالية على التأكد من عدم قيام عملائها بغسيل الأموال.

خلال المشروع تم إجراء المعاملات المالية في 19 دولة عبر ثمان مناطق تختلف زمنيًا، حيث تمكنت البنوك المشاركة من الوصول إلى بيانات العميل، كما مكنت عملائها من على طلبات التحويل المالية وإلغاء عمليات الوصول، إلى البيانات المدرجة على قواعد البيانات وتحديثها تلقائيًا لجميع البنوك مع السماح للعملاء بالوصول إليها.

خلال المشروع قام البنك بنشر وتشغيل ما مجموعه 45 عملية في "ميكروسوفت أزور"، وهي خدمة حوسبة سحابية تم انشائها من شركة ميكروسوفت، تعمل على انشاء واختبار وتنصيب وإدارة تطبيقات وخدمات من خلال شبكة عالمية من مراكز البيانات، تتم ادارته من خلال شركة ميكروسوفت.

خلال تلك العمليات تمكّن المشاركون من التواصل وإدارة بيانات العميل، ورغم أن عمليات KYC التقليدية معقدة وغالبا ما تكون مزدوجة، ولكن هذا المشروع يسمح للعملاء من الشركات المختلفة بإنشاء وإدارة هوياتهم الخاصة بما في ذلك الوثائق ذات الصلة ومن ثم منح الإذن لعدة مشاركين للوصول إلى هذه البيانات، وهو ما يقلل من الازدواجية والتكاليف عن طريق القضاء على الحاجة لكل مؤسسة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن النهج الذي يتم استخدامه لمشاركة البيانات، يعالج أي مخاوف تتعلق بخصوصية البيانات وأمانها والتي قد تنشأ عند مشاركة بيانات الهوية.