رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اضطهاد نقيب الممثلين للفنان أحمد إبراهيم

اشرف ذكي وأحمد إبراهيم
اشرف ذكي وأحمد إبراهيم _أرشيفية

أعلن الفنان "أحمد إبراهيم"، اضطهاد الدكتور "أشرف ذكي" نقيب الممثلين، له، ومنعه من التمثيل والمشاركة في عدة أعمال فنية.

 وقال إبراهيم: "النقيب محملنى ذنب تركه للنقابة بعد إجماع أعضاء النقابة ضده بعد ثورة يناير بسبب موقفة وعدم تأيده لثورة 25 يناير، وانه لم يتخذ أي موقف منه سوى انه أدلى بصوته في إنتخابات النقابة عام 2011 ل أشرف عبد الغفور".

وتابع قائلا : " هناك أيضا أسباب خاصة وهي تعرضه للاضطهاد بسبب مطالبته بحقوقه في النقابة والتي تتمثل مطالبته بوحدة سكنيه في مشروع إسكان النقابة في الأرض التي حصلت عليها النقابة من هيئة المجتمعات  العمرانية مخصصة لبناء وحدات سكنية للأعضاء". 

وعندما تقدم أحمد إبراهيم وبعض أعضاء النقابة بطلب للمهندس مصطفي مدبولي وزير الإسكان حينها بمتابعة المشروع نظرا لأن  الشركة المنفذه بناء الوحدات كانت حتى 2017 لم تحفر لبناء الأرض وفوجئوا ان شهر أغسطس لعام 2017، عقد النقيب إجتماع مع بعض الحاجزين وبيحرضهم على المجموعة التي تقدمت  بطلب تدخل وزير الإسكان متهمهم بأنهم سبب تأخير تنفيذ مشروع الاسكان " على حد وصفه".

 وأضاف "أحمد إبراهيم" أنه عندما توجه لجهاز مدينة 6 أكتوبر لمعرفة أخر المستجدات فوجيء أن هناك قرار صادر من هيئة المجتمعات العمرانية بإلغاء تخصيص الأرض بسبب قيام النقيب بإمضاء عقد مع إحدى شركات المقاولات وتعطيها تلتين المشروع مقابل انها تبنى التلت للاعضاء وهذا مخالف وكان لابد من العودة لهيئة المجتمعات العمرانية قبل إتخاذ هذا القرار، كما ان الأرض مخصصة لإسكان النقابة ولا يحق لها إدخال شريك في الأرض للبناء والحصول على نسبة من الأرض، بجانب التأخر في إنشاء الوحدات. 

وقال إبراهيم، إنه هاجم النقيب في تصريحاته بشأن أنه يتسول من الدولة للحصول على علاج للأعضاء ما اعتبره ابراهيم تقليل من شأن الفنانين.

وقال أن الفنانة حورية فرغلى متبرعة للنقابة بأكثر من 2 مليون جنيه، ولكن لا يعلم أحد أوجه صرف هذا المبلغ. 

 وأشار لتصريحات أشرف ذكي في عام 2015وقال:إ"نن الفترة المقبلة مقرر الإهتمام بالشباب وبالتشغيل، وماحدث ان مكتب كاستينج النقابة مفتوح لطلبة المعهد والهارد اللى عليه بيانات  الاعضاء بحوزة  عضوالمجلس "أشرف طلبه"، وقال "طبعا الهارد عليه الحبايب بس" وان اكثر من مخرج منفذ يقابله ويقول له "أنت ليه مش موجود على هارد النقابة ف حين انه أرسل صور وفيديوهات ومعلومات  خاصة به" وانه بعد مرور عامين وسأل في مكتب النقابة عن عدم إسناد أعمال له كان رد مكتب النقابة "أعملك إيه المخرجين مش شايفينك، منوها أن النقيب يوصى على ناس بعينها والوسط الفنى عارف ومتأكد من هذا".

واستكمل إبراهيم قائلا:النقيب أنفق أثنين ونصف مليون جنيه على تجهيز مسرح النقابة وعند سؤال الجهاز المركزى على الفواتير قالوله هنبقى نجيبها والميزانية اترفضت.

وقال "النقيب المحترم بدل مايجيب لنا حقوقنا ويدافع عنا بالعكس عندما تعرضت لجلطة في شهر سبتمبر لعام 2017، وعفاف رشاد عضوة المجلس طلبت منه علاجي  على حساب النقابه اعلن رفضه وايضا  ايهاب فهمى رفض وقال لها لو كلمتينى فى احمدابراهيم ماتعرفنيش تانى وهاخلى المنتجين "مايشغلوكيش".
واشار لعمل أشرف ذكي مستشار فني لعدة شركات إنتاج كبري تتيح له التدخل في إختيار المشاركين في الأعمال الفنية بما يساعدة على منع العديد من الفنانين الذين يهاجموه في التمثيل.