ads
ads

تنبيه«هام» لأصحاب المعاشات بشأن العلاوات الخمس

مجلس الدولة
مجلس الدولة
ads


قال منير سليمان، مسئول المتابعة بالاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إن الدولة لا تراعي الظروف الصحية والمادية لأصحاب المعاشات بشأن أزمة العلاوت الخمس.

وأضاف، في تصريح خاص لـ«النبأ»، رجلينا أصبحت كل يوم في ساحات المحاكم من أجل اثبات حقنا.

وتابع: أمامنا جلسة بالإدارية العليا يوم الخميس المقبل، ونحن في انتظار تقرير المفوضية العليا، ونرجو أن يكون التقرير إيجابيًا حتى تأخذه المحكمة في الاعتبار.

يذكر أن هناك جلستين قادمتين لأصحاب المعاشات،
إذ أن الدائرة التاسعة بالمحكمة الإدارية العليا، أحالت الطعون المقامة من مجلس الوزراء وهيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري، على الحكم الصادر بإلزام الحكومة بإضافة نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات للمفوضين ونظرها بجلسة 28 يونيو المقبل.

كما قررت محكمة مستأنف القاهرة الأمور المستعجلة، مد أجل النطق الحكم فى استشكال الحكومة على وقف تنفيذ حكم القضاء الإداري بإلزام مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي بصرف مستحقات أجورهم المتغيرة بنسبة 80% من قيمة العلاوات الخمس التى كانوا يتقاضونها خلال خدمتهم إلى جلسة 29يوليو المقبل.

يذكر أن عددًا من أصحاب المعاشات، حدث لديهم نوعا من الخلط في مواعيد الجلسات، إذ أن معظمهم لا يدركون أن القضية تنظر في محكمة القضاء الإداري والأخرى بالأمور المستعجلة.