رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الاتصالات يلتقي برئيس هيئة البريد السابق.. لهذا السبب

عصام الصغير
عصام الصغير


كشف مصدر مسئول داخل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التقى في مقر الوزارة، عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد السابق، لمناقشة إمكانية عودة الأخير إلى منصبه.


وأوضح المصدر أن «الصغير» أبدى رغبته في أن يصلح المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات الحالي، ما أفسده «القاضي» أولًا قبل عودته، بإعادة نحو 34 اتفاقية قد أبرمها الصغير مع بعض الدول الأفريقية، كان من المقرر أن تدر على الهيئة موارد دولارية، و قام «القاضي» بإلغائها.


وكان «الصغير» قد ترك الهيئة القومية للبريد بعد خروجه منها في 2 مايو الماضي بعد انتهاء مدته كرئيس للهيئة، بسبب خلافات في وجهات النظر بين الصغير ووزير الاتصالات السابق ياسر القاضي، وتعيين أحمد محمد عبد الحليم، قائمًا بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد.


وكانت الخلافات قد نشبت بين «الصغير» و«القاضي»، بسبب بزوغ نجم «الصغير» أثناء فترة رئاسته للهيئة، وتحسن أوضاع البريد في عهده ماليًا وإلكترونيًا، الأمر الذي تسبب في إطاحة «القاضي» به، وعدم التجديد له.


ويذكر أن هيئة البريد حققت في عهد عصام الصغير صافي أرباح وصل حتى 31 مارس الماضي 3 مليارات جنيه، وهي الأرباح الأكبر في تاريخ الهيئة.


وقالت المصادر، إنه منذ أن انتهت فترة مجلس إدارة البريد يوم 31 أبريل الماضي، لم يتم تشكيل مجلس جديد حتى وقتنا هذا.