رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرفى على الوقت المناسب لـ«قص الشعر»

قص الشعر - تعبيرية
قص الشعر - تعبيرية

يحتاج الشعر إلى قصه وتصفيفه بين الحين والآخر، بهدف مساعدته على الحفاظ على حيويته وجماله، لذا تعرض السطور التالية الحالات التي يصبح فيها قص الشهر ضرورة للحفاظ عليه:

الوقت المناسب لقص الشعر: 

1- قص الشعر يكون مفيدا إذا كنت تعانين من تساقط الشعر بكثرة، فقص الشعر فى هذه الحالة يعد من الأمور المفيدة التى تعيد الرونق له، حيث إن بصيلات الشعر باتت ضعيفة للغاية، وتحتاج إلى الراحة، لاستعادة نموها من جديد، حيث يساعد قص الشعر فى هذه الحالة على التخفيف من الثقل على البصيلات، ويمكن أن يعيد إليك حيويته، وكثافته.

2- يفضل قص الشعر فى حالة ما إذا كان شعرك باهتا، وغير حيوى، وبدأ يفقد رونقه ولمعانه، فقص الشعر المتعب يساعد على نموه بشكل أكثر، وبطريقة كثيفة، حيث يحتاج فى هذه الحالة القص للتخلص من الشعر المتعب، وكى تعيدى إليه حيويته، خصوصا إن مرت فترة طويلة ولم تقومى بقصه.

3- إذا تعرض الشعر لأى ضرر سواء أكان الضرر ناتجا عن أدوات تسريح الشعر، كالمجفف والمملس، أو ناتجا عن الصبغة التى تعد من العوامل المضرة جدا بصحة الشعر، ففى مثل هذه الحالات يفضل قص الشعر، لمساعدته على استعادة رونقه وحيويته.

4- يفضل قص الشعر كل "6" أشهر، إذا كان الشعر طبيعيا، ولم يشهد أى مشاكل جمالية، أو لم يتعرض لأى ضرر، حيث يساعد ذلك على نمو الشعر بشكل أفضل وأسرع.