رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خريطة كاملة بمشروعات الصرف الصحي والمياه المقرر تسليمها قريبا بالقليوبية

النبأ


أعلن للواء محمود عشماوى محافظ القليوبية ، عن توصيل الصرف الصحي لـ 51% من قرى المحافظة وجاري تسليم 16% وجاري العمل بـ 33% من باقي القرى المحرومة وستصل نسبة القرى المخدومة إلى 60% بنهاية العام المالي 2018-2019.

وأكد محافظ القليوبية أن الدولة تبذل جهود كبيرة ومسبوقة النظير في مجال مشروعات المياه والصرف الصحي لتوفير حياه كريمة للمواطنين مشيرا إلي أن محافظة القليوبية قد حصلت على نصيب الأسد من تلك المشروعات حيث بلغ إجمالي إستثمارات المشروعات بالقليوبية إلى أكثر من 6.1 مليار جنيه بالإضافة إلى إعتماد 700 مليون أخرى لإستكمال مشروعات في الخطة الإسثمارية للعام المالي 2018-2019.

وأضاف المحافظ ، أنه تقرر تدبير إعتمادات مالية تقدر 120 مليون لإعادة تأهيل محطة مياه قليوب وبنها وإعتماد مبلغ 10 مليون جنيه لإستكمال محطة معالجة صرف صحي سسل ومبلغ 7 مليون جنيه لإستكمال محطة الوحايشة وإستكمال خط طرد عرب جهينة بطول 1.5 كم بطول 9 مليون جنيه.

وقال "عشماوى "،إن الفترة المقبلة سوف يتم البدء في تنفيذ مشروع توصيل مياه الشرب لـ 3 عزب بحي شرق شبرا الخيمة حيث وجه رئيس الشركة القابضة بالبدء فورا في المشروع كما تم إنهاء المعوقات بشأن محطة مياه مدينة كفر شكر وسرعة تسليم الأرض المزمع إنشاء المحطة عليها.

وأشار اللواء محمود عشماوى ، أنه تقرر أيضا القيام بمشروعات توسعات مياه طوخ والمزمع تسليمها في 30122018 كما سيتم تسليم مشروع الصرف الصحي لمنطقة أم بيومي في 30122018 كما تم إنهاء أعمال توصيل كابلات الكهرباء لمحطة صرف صحي ( كفر حمزة وسندوة والمنايل ) وذلك بالتنسيق مع وزير النقل حيث وافق على عبور الكابل من طريق ترعة إسماعلية وأسفل السكة الحديد بنفس المنطقة.



كما تم الإنتهاء من المرحلة والأولي والثانية لخط الطرد بهتيم – إسكو وجاري العمل بالمرحلة الثالثة بطول 300 م وفي مدينة الخصوص سيتم البدء في خط إنحدار بطول 1.5 كم لإستكمال مشروع الصرف الصحي بالمدينة لخدمة 12 منطقة بها.