رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الكهرباء» تصدر تعليمات مشددة لهؤلاء العاملين.. اعرف التفاصيل

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أصدر تعليمات مشددة لرؤساء شركات التوزيع بجميع أنحاء الجمهورية، بضرورة التشديد على العاملين بإدارة الكشف والتحصيل بأخذ قراءة العدادات بشكل دقيق و صحيح، وعدم الاعتماد على القراءات الدفتارية لضمان إصدار فواتير تعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن.
 
وأضاف "حمزة"، أن هناك زيارات من قيادات الوزارة خلال الأيام القادمة لشركات توزيع الكهرباء لمتابعة مستوى الأداء بالشركات، ومطابقة قراءة العدادات بالمتوسط العام الاستهلاك المواطنين للحفاظ على حق المواطن من ناحية و حق الدولة من ناحية أخرى.

وأوضح حمزة،  أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء حريص على متابعة شكاوى المواطنين بشكل عام بنفسه و خاصة شكاوى فواتير الاستهلاك الخاطئة حتى لا تكون عبئا عليهم، موضحا أن الوزارة حريصة على إصدار فواتير تعبر عن الاستهلاك الفعلى حتى لا يعتقد البعض أن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة مبالغ فيها.

وأكد المتحدث باسم الكهرباء، أن تعاقد الوزارة مع الشركة المدنية المسئولة عن أخذ قراءة العدادات ساهم فى حل العديد من المشاكل التى كانت تواجه المواطنين، مؤكدا أن هذه الشركة قضت بنسبة كبيرة على الخسائر الناتجة عن الوحدات المسجلة بالخطأ تحت مسمى "مغلق و مؤجل".
 
و أوضح حمزة، أن الشركة المدنية ساهمت أيضا فى حل مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة التى يعانى منها عدد من المواطنين، موضحا أن المستهلك عندما يجد استهلاكه يتناسب مع فاتورة الاستهلاك يقوم بالسداد، و بالتالى ارتفعت نسب التحصيل بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية.