رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل «أوقاف الدقهلية» يكشف تفاصيل جديدة عن فيديو الرقص أثناء الصلاة

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو


علق الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، على تداول فيديو رقص وغناء وطقوس غريبة خلال الصلاة، على مواقع التواصل الاجتماعى، والذى أثار الغضب بين أهالى الدقهلية، لافتا إلى أنه لا يمكن التهويل من الموضوع أو تضخيمه، لأن عدد المشتركين في الواقعة قليل ولا يتعدوا 12 شخصا، وأنهم ينتسبون إلى الطريقة المسلمية.

 وأوضح زيادة، فى تصريحات تلفزيونية، أن الحدث كان فى قرية كبيرة أوشكت أن تكون مركزا ومدينة، ولا نريد أن نجعل الطريقة مشهورة، لأنها غير معروفة للمجتمع، وشعب مصر متدين، مشيرا إلى أن الطريقة المسلمية، لا تمت إلى الدين بشئ، ولا تمس المجتمع المصرى الذى يعلم تماماً كيف يعبد الله عز وجل، مستنكراً هذا العمل، موضحاً أنه قام بتشكيل لجنة للتوجه لهؤلاء الناس ومناقشتهم فى هذا الفكر المغلوط.

جدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعى تداولوا فيديو رقص وغناء وطقوس غريبة خلال الصلاة، ما أثار غضب أهالى الدقهلية.  

من جانبه، قال حسن المسلمى، أحد القائمين على مولد المسلمى، :"نحن نتبع الطريقة الصوفية فى التعبد، وما تم تداوله هو مولد يقام كل عام ويعود تاريخ العائلة إلى الشيخ المسلمى الكبير من محافظة الشرقية ، وقد دفن بطناح منذ أكثر من 70 عاما، وتم إقامة المقام للشيخ ويأتيه المريدون من كل صوب وحدب".

وأشار إلى أن بالقرية سبعة مقامات وكانت جماعة الإخوان دائما ما تحاول هدمها وهم السبب وراء الانتشار هذا الفيديو، مضيفا:" لا أرى فى الفيديو أى شئ نخجل منه ونحن نعبد الله وهى ليست صلاة ولكن حلقة ذكر، والمسجد تاريخه قديم وتم بناءه مرتين ونقوم بهذا المولد أول شهر شوال من كل عام".