رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام..روسيا تتفوق على مصر بجدارة.. وحققنا النصر أخر مباراة

مواجهة مصر وروسيا
مواجهة مصر وروسيا


يتشوق عشاق الساحرة المستديرة، المباراة المرتقبة والمثيرة بين منتخب روسيا صاحب الأرض، ومنتخب مصر بقيادة الفرعون المصري محمد صلاح، نجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب بعد عودته للتشكيل .

وتقام المباراة الهامة والمثيرة في الثامنة مساء اليوم، بين المنتخب الوطنى مع نظيره الروسى فى ثانى جولات بطولة كأس العالم التى تقام بروسيا بعدما حقق فوزا تاريخيا على المنتخب السعودي، فيما خسر الفراعنة في الجولة الأولى أمام منتخب أوروجواي، بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة وأدى مباراة رائعة وقوية .


وقبل مواجهة الليلة التقى المنتخبان فى 6 مباريات ودية، حقق الدب الروسي 5 منها فوز ولم ينجح خلالها الفراعنة فى الفوز إلا بمباراة واحدة في بداية التسعينات عن طريق الثنائي حسام حسن وأحمد رمزي .


بدأت المواجهات موسم 1955 خاض منتخب مصر 3 مواجهات ودية ضد منتخب روسيا في ديسمبر 1955، خسرها الفراعنة جميعًا (2/0)، (3/1)، (1/0) على الترتيب، أحرز الهدف الوحيد للمنتخب المصري في اللقاءات الثلاث نجم الشواكيش الأسبق وأحد نجوم الكرة المصرية وقتها الراحل (حمزة عبد المولى).

وجاء اللقاء الرابع موسم 1988 حيث تقابل المنتخبان المصري والروسي مرتين في فبراير لعام 1988، وخسر الفراعنة المباراتين بنتيجة (2/0)، (2/1) على الترتيب.


واختتمت المواجهات في 1991 بعدما التقى منتخب مصر مع نظيره الروسي في 14 يونيو 1991، وفاز الفراعنة بنتيجة 2/1 سجل الأهداف (أحمد رمزي – حسام حسن) ليحقق جيل 90 نتيجة إيجابية أمام  منتخب روسيا .

يدخل المنتخب المصري رافعا شعار ” أكون أو لا أكون “، فأي نتيجة للمنتخب المصري غير الفوز تقصيه خارج البطولة وتقتل أمال وأحلام الجماهير المصرية والعربية وعشاق محمد صلاح في كل مكان في عبور الدور الأول لبطولة كأس العالم .

ويعتمد المدير الفني لمنتخب مصر هيكتور كوبر عن طريق النجم العائد محمد صلاح لإحراز هدف مبكر يربك حسابات المنافس ويضعه تحت ضغط جماهيري كبير.

أما المنتخب الروسي فيدخل مباراة مصر وهو مطمئن وأي نتيجة غير الهزيمة تعد مرضية له، لأنه علي يقين تام أن منتخب أوروجواي سيفوز علي المنتخب السعودي على أن تكون المواجهة الأخيرة فيما بينهم هو لقاء تحديد المركزي الأول والثاني، ولذلك فمن المتوقع أن يخوض المنتخب الروسي مباراة مصر بطريقة متوازنه بين الهجوم والدفاع والعمل على إستغلال إندفاع لاعبي مصر لخطف هدف ربما يكون هو هدف الفوز والـ6 نقاط .