رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور| تحذير خطير من الغرق في قرية شهيرة بالساحل.. والسبب لا يصدق

قرية هاسيندا باي
قرية هاسيندا باي الساحل الشمالي_أرشيفية


أعرب أحد ملاك قرية "هاسيندا باي" سيدى عبد الرحمن بالساحل الشمالي، عن استياءه من إدارة القرية بعد تعرض شاب " للحشر" داخل ماسورة شفط كبيرة موصلة للبحيرة فى ظل غياب فرق إنقاذ القرية أثناء الواقعة وعدم تدريبهم على مثل هذه الحوادث.

وحذر أحد الشباب في منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا "ياريت كل الناس تاخد بالها من بحر قرية "هاسيندا باي" ،سيدي عبد الرحمن الساحل الشمالي.

وتابع: كنت في البحر انا وقريبي  منذ قليل  ووجدنا واحد وواحدة بيستغيثوا ان في حد بيغرق جمبهم، جرينا عليهم  وجدنا شاب "محشور"، داخل ماسورة شفط كبيرة  مؤدية  للبحيرة.
 
واستكمل: وحاولنا الإستنجاد بأى شخص يأتي يشد معانا لان الشفطات كانت جامدة جداً وكل ده و الولد رأسه تحت المياه ومحشور من ضهره، ناس كتير أتت بعد فترة وانا بنادي على ال "safeguard"  فرق الإنقاذ، وكانوا غير متواجدين لحظتها. 

وأضاف: أن بعد مرور 5 دقائق نزل شخص من فرق الإنقاذ وحاول النداء على زميله لقفل الشفاطات بسرعة لإنقاذ الشاب. 

وواصل: "بعدها بدقيقتين خرجنا من البحر و الناس تبحث على أى دكتور من الملاك لإسعاف الشاب بسرعة لعدم وجود مسعف على الشاطيء، المنقذين غير مدربين على كيفية التعامل مع مثل هذه المواقف، وبعد مرور 10 دقائق وعدم مجيء الإسعاف لإنقاذ الولد وكان بين الحياة والموت ومحاولات أطباء من الملاك إسعافه؛ دخل شاب بسيارته على الشاطيء وأخذ الشاب وكان لا يتنفس للذهاب للمستشفي. 

وختم قائلا: قرية زي  دي مش حاطة أى علامة ان في حاجة خطر زي دي، مش جايبين منقذين ومسعفين مدربين علي المواقف دي.

يذكر أن منتجع "هاسيندا باي" يتبع مشروعات شركة بالم هيلز.