رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يوم من الحرائق في مصر.. تفحم 5 منازل وخسائر طائلة بمدينة الإنتاج الإعلامي

حريق- أرشيفية
حريق- أرشيفية



شهدت معظم محافظات مصر اليوم، الأحد، ثالث أيام العيد، اندلاع حرائق، بمناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة والقليوبية والوادي الجديد، ما نتج عنها خسائر مادية كبيرة؛  لعل أبرزها حريق مدينة الإنتاج الإعلامي بـ6  أكتوبر .

كما طالت الحرائق أحياءً سكنية بمناطق متعددة، ومنها الوادي الجديد، وفيصل وبولاق أبو العلا،  والتي أسفرت عن تفحم 5 منازل . 

من جانبها، ترصد "النبأ" ، أهم حوادث الحريق التي اندلعت في ثالث أيام العيد.

مدينة الانتاج الاعلامي

نشب منذ قليل حريق هائل بمدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة السادس من أكتوبر، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحريق و5 سيارات إطفاء إلى موقع الحادث.

كانت غرفة علميات الحماية المدنية بالجيزة تلقت بلاغا بنشوب حريق بمدينة الإنتاج الإعلامي، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث وجار السيطرة على الحريق.

16 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق بولاق ابو العلا

تمكنت قوات الحماية المدنية، اليوم الأحد، من السيطرة على حريق شب في عقارين بمنطقة بولاق أبو العلا، وتم الدفع بـ16 سيارة إطفاء وانتقل رجال الإنقاذ لمنع حالات الاختناق، فضلا عن قدوم سيارات الإسعاف بمحيط المكان لنقل المصابين، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق للعقارات المجاورة. 

كانت غرفة النجدة قد تلقت بلاغا بنشوب حريق ثالث أيام عيد الفطر المبارك، فى منطقة بولاق أبو العلا، التابعة لمحافظة القاهرة، دون تحديد سبب رئيسي للحريق الآن، وتم تحرير محضر، وجار عمل التحريات للوقوف على أسباب الحادث .

حريق داخل سقة سكنية بفيصل

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة من السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية بمنطقة الطوابق بفيصل دون وقوع إصابات.

كانت غرفة عمليات نجدة الجيزة، قد تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق فى داخل شقة سكنية بفيصل، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمنى وتم محاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات وتم عملية إخماد الحريق .

حريق بجوار شبكة الكهرباء في القليوبية 


نشب اليوم حريق هائل داخل أحدى قاعات الأفراح والاحتفالات بجوار شبكة كهرباء كفر شكر، والتهم بعض محتويات القاعة وعددا من الكراسي وأدوات الديكور وأجهزة والتكييف، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وتلقى اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن القليوبية، إخطارا من شرطة النجدة، يفيد اندلاع حريق داخل قاعة أفراح، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية بقيادة العميد خالد اللبان، وتم الدفع بـ6 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة وخصوصا شبكة الكهرباء الحكومية.

وتبين من المعاينة المبدئية، أن القاعة صادر لها قرار إزالة، وتم التأجيل إلى بعد إجازة عيد الفطر المبارك، وجاري انتداب الأجهزة المعنية لمعرفة سبب الحريق، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تفحم 3 منازل بالوادي الجديد 

اندلع حريق هائل صباح اليوم الأحد، في مزارع وحظائر للماشية وأشجار نخيل بمنطقة الجناين بمدينة الخارجة فى الوادي الجديد، واسفر عن احتراق أجزاء من 3 منازل و4 حظائر وشون متجاورة دون خسائر بشرية .

ودفعت الحماية المدنية والإطفاء بسيارات إضافية، كما دفعت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بـ7 "فناطيس" مياه للسيطرة على الحريق، كما جرى تشغيل بئر زراعي مجاور للمنطقة للاستعانة بمياه البئر عن طريق محركات دفع مياه نقالي، لإخماد ألسنة اللهب .