رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 مطالب هامة لأطباء الباثولوجي في جمعية نقابة الأطباء القادمة

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء


تلقت النقابة العامة للأطباء، من بعض الأطباء أعضاء رابطة أطباء الباثولوجيا الإكلينيكية طلبات موقعة من حوالي 900 طبيب بمطالب لعرضها على الجمعية العمومية غير العادية يوم الجمعة 22 يونيه الجاري.

وأكدت النقابة على دعمها لهذه المطالب وعرضها للمناقشة بالجمعية العمومية ببند التعدي على المهنة المطروح بالفعل بجدول الأعمال و تدعو جميع الأطباء المهتمين بدراساتها تمهيداً لمناقشتها.

ومطالب النقابة كالآتي:
1- مخاطبة النقابة للمجلس الأعلى للجامعات ومطالبته بعدم تعديل اسم كلية العلوم الصحية ببنى سويف والمنوفية وغيرهم وعدم تعديل مسمى الخريج في اللائحة إلى أخصائي لأن هذا المسمى سيؤدى الى تضليل المريض وعدم قدرته على التمييز بين الأطباء وغيرهم في العديد من التخصصات مثل التحاليل الطبية والأشعة وطب العيون وغيرها من التخصصات.

2- مُطالبة المجلس الأعلى للجامعات بعدم قبول التعديلات المقترحة من الجامعات الخاصة والتي تهدف إلى حذف كلمة تكنولوجيا من مسمى الدرجات العلمية التي تمنحها كليات العلوم الطبية في هذه الجامعات مثل بكالوريوس تكنولوجيا المختبرات الطبية وتكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي لأن حذف كلمة تكنولوجيا سيؤدى إلى التشابه مع الدرجات العلمية التي تمنحها كليات الطب.

3- رفع النقابة دعوى قضائية أمام القضاء الإداري لإلغاء قرار وزير الصحة الخاص بإنشاء سجل أخصائيي العلوم الطبية التطبيقية وذلك لمخالفته للقانون رقم 367 لسنة 1954 وكذلك العمل على إلغاء تراخيص كل من تم قيدهم بالسجل حتى الآن.

4- مخاطبة النقابة لمجلس النواب لمطالبته بسرعة مناقشة مشروع قانون مزاولة مهنة التحاليل الطبية.