رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الزواج و«المدام» يشكلان عصابة لتزوير الشهادات الجامعية فى الجيزة

النبأ


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأحوال المدنية بالاشتراك مع قطاع الأمن العام من ضبط شخص وزوجته كونا تشكيلاً عصابيًّا تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير الشهادات الجامعية وترويجها على مواقع الإنترنت في الجيزة.

رصد قطاع الأحوال المدنية بإشراف اللواء طارق الأعصر، مساعد وزير الداخلية، أحد المواقع على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) يروج الشهادات الجامعية المزورة ويبيعها.

على الفور شُكِّل فريق بحث توصلت جهوده إلى تحديد مستخدم الموقع (عاطل - مقيم بحدائق الأهرام - مطلوب ضبطه في جناية تزوير ومحكوم عليه بالحبس في 17 قضية تبديد) واشتراكه مع زوجته (ربة منزل محكوم عليها بالحبس في 7 قضايا نصب وسرقة تيار كهربائي) في تكوين تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير الشهادات الجامعية وبيعها لعملائهما عن طريق البريد السريع مقابل مبالغ مالية يتحصلان عليها من خلال تحويلات بريدية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بحوزتهما (طباعتي ليزر ألوان، ماكينة طباعة أختام، جهاز كمبيوتر و2 هارد ديسك، جهاز لاب توب، و46 حبارة، سخان تغليف، أوراق وأدوات تستخدم في التزوير، 275 خاتم شعار الجمهورية لهيئات حكومية وجامعات مختلفة، عدد كبير من الشهادات المزورة، طبنجة صوت، حوالات بريدية بمبالغ قدرها 54 ألف جنيه).

بمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي وتم تحرير المحضلر اللازم وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.