رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة «عصابة البروفسير» للجنح بتهمة ارتكاب «33» سرقة جديدة

النبأ


أمر المستشار أيمن بدوي، المحامي العام الأول لنيابات مدينة نصر الكلية، إحالة 5 متهمين من «العصابة الأردنية» للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح؛ لاتهامهم بارتكاب 33 حادث سرقة محرر بها 33 محضرًا جديدًا بمناطق «مدينة نصر - التجمع - النزهة»، بقيمة 100 مليون جنيه، ومن المقرر تحديد جلسة لمحاكمتهم خلال أيام أمام محكمة جنح مدينة نصر.

وخلال التحقيقات أقر المتهمون بتكوينهم تشكيلا عصابيا يتزعمه المتهم الرئيسي ويطلق عليه «البروفيسير» وارتكابهم وقائع السرقة التي تمت بنطاق قسم شرطة أول مدينة نصر.

وكشفت التحقيقات أن "حذاء" أحد المتهمين كان أحد الخيوط التي أوقعت بالتشكيل العصابي، حيث تركه أحد أفراد العصابة وتتبع المحل الذي اشتراه منه وتم التوصل له والحصول منه على أوصاف المتهمين وعددهم، وتم مطابقة الأوصاف بالمشاهد التي التقطتها كاميرات المراقبة، وفُرض كمين ومأمورية لضبط المتهمين في أماكن سكنهم، حيث أرشدوا عن شقة بمدينة العبور لتخزين مسروقاتهم.

يذكر أن المتهمين الـ5 حاولوا الهروب من قسم شرطة مدينة نصر في أثناء نظر تجديد حبسهم على ذمة قضايا السرقة وتمكن 3 متهمين منهم من مغافلة الأمن والهروب عقب إلقاء الشطة على أمناء الشرطة، واستغلالهم صيام الأمناء والضباط للهروب.

وأكد مسئول مركز الإعلام الأمني، أن الأجهزة الأمنية بقطاعي الأمن الوطني والأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن القاهرة والإسكندرية نجحت في أقل من 48 ساعة في ضبط عناصر التشكيل العصابي السابق هروبه من قسم شرطة أول مدينة نصر، بمنطقة العصافرة بحري بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بمديرية أمن الإسكندرية.