رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة الفوائد الصحية من شرب المياه بالملح

الأملاح
الأملاح


ظهرت بعض الاتجاهات الصحية الجديدة، التي تشير إلى أن شرب مزيج من الماء والملح الطبيعي، يمكن أن يخلص الجسم من السموم ويعزز مستويات الطاقة، إلا أن البعض أبدى تشككه من هذا الاتجاه الجديد.
وأفادت صوفيا غوشيه وهي مدونة متخصصة في الصحة، أن شرب الخليط ساعد على تطهير البشرة، ويعمل على تحسين نوعية نومها وتحفيزها لاتباع أسلوب حياة أكثر صحة.

لكن رائيون لامبرت ، أخصائية التغذية في العاصمة البريطانية لندنن أكدت أنها غير مقتنعة بهذا الاتجاه، ناهيك عن أي وعد بالتخلص من السموم في الجسم، وقالت لصحيفة "الإندبندنت": "غالبًا ما نشعر بالارتباك بسبب هذه" البدع "الجديدة التي نراها على الإنترنت، ويبدو أن هذا الأمر يحتاج إلى توخي للحذر منه.

تشير الدراسات إلى أن تناول الملح باعتدال قد يكون مفيدًا في تنظيم ضغط الدم. ومع ذلك، قد يؤدي الكثير من الملح إلى ارتفاع ضغط الدم، وإن كان من الضروري تناول كميات صغيرة من الملح كجزء من نظام غذائي مستدير؛ للمساعدة على الهضم.

وترى لامبرت إن هذا الاتجاه كاذب حيث يعتمد على الماء في الاساس التي تقوم بتنقية الجسم من الشوائب، ولا يحتاج الأمر إلى الملح، حيث أن المياه نفسها تحتوي على نسبة لا بأس بها من الملح الطبيعي.

أخصائية التغذية فريدة ويستمان ترى أن تناول الأملاح الطبيعية بمقدار بسيط، يمكن أن يعمل كمضاد لمرضى الحمى، ومع ذلك ، فإن زيادة تناول الملح في هذا الشكل يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، ولتجنب هذا، تنصح بضرورة التأكد من أنك لا تشرب أكثر من كوب واحد في اليوم الواحد، وشرب الكثير من الماء.