رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على مواعيد القوافل الطبية بمدن وقرى القليوبية حتى نهاية 2018

مديرية الصحة - أرشيفية
مديرية الصحة - أرشيفية

أعلن اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، تنظيم قوافل طبية علاجية مجانية تابعة لمديرية الصحة تجوب المناطق البعيدة المحرومة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بشكل منتظم يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

وتبدأ تلك القوفل الطبية من بداية شهر يوليو القادم حتى شهر ديسمبر 2018 لتقديم خدمة طبية وعلاجية مميزة للأهالي غير القادرين على تحمل نفقات العلاج.

وتستمر القوافل لمدة يومين بتوقيع الكشف المجاني وتقديم العلاج بالمجان للمواطنين، وذلك بحضور الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة والسادة رؤساء المدن والمراكز الآتية:

في 7 يوليو 2018 قافلة طبية تجوب قرية أجهور الصغرى بالقناطر الخيرية.

4-5 أغسطس: قافلة طبيه تجوب قرية سندبيس.

1-2 سبتمبر : قافلة طبية تجوب قرية قرنفيل.

6-7 أكتوبر: قافلة طبية تجوب قرية البرادعة.

3-4 نوفمبر: قافلة طبية تجوب قرية شلقان.

1-2 ديسمبر: قافلة طبية تجوب قرية شبرا شهاب.

وأضاف المحافظ، أن الهدف من القافلة توعية وتثقيف المرضى بجميع الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى عمل قرارات علاج وزارية على نفقة الدولة للمرضى غير القادرين على تحمل نفقات علاجهم والذين هم خارج مظلة التأمين الصحى.

وأشار إلى أن القافلة تضم تخصصات: ( جلدية، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، باطنة، أطفال، أنف وأذن وحنجرة، عظام وقلب) بالإضافة إلى معمل للتحاليل وتتم إجراء الفحوصات الطبية وقياس ضغط الدم والسكر وفى حالة وجود حالة عاجلة يتم تحويلها إلى المستشفى عن طريق سيارة إسعاف مجهزة من خلال خدمة ربط مع جميع مستشفيات المحافظة.