رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. تعرف على القيمة الايجارية الجديدة بعد تعديل قانون الايجار القديم

النبأ

 

 

قررت لجنة الاسكان في البرلمان أن تبدأ جلسات الحوار المجتمعي حول قانون الايجار القديم خلال الأيام المقبلة، وكشف النائب اسماعيل نصر الدين أن جلسات الحوار المجتمعي سوف تعمل على تحديد المدة الزمنية المطلوبة والقيمة العادلة للإيجارات، سواء فيما يخص السكنى أو التجاري أو الإداري أو الحكومي.

 

وأضاف أن هذه الجلسات ستأخذ باعتبارها الوضع الحالي في السوق، والأسعار الجديدة في المناطق المختلفة، فلا يمكن أن تختلف الاسعار من منطقة لأخرى.

 

 كشف المهندس حسن خير الله، عضو اللجنة، أن اللجنة تسعى، خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى عقد جلسات حوار مجتمعي كثيرة حول قانون الإيجار القديم؛ للوصول إلى تفاهمات بين جميع الأطراف، ورفع الظلم تدريجيًّا عن أصحاب العقارات وعدم ظلم المستأجرين.

وأضاف خير الله في تصريحات له، أن قانون الإيجار القديم سيتعامل مع الشقق التي تم تأجيرها منذ عشرات السنين، مشيرًا إلى أن قيمة الإيجار بعد تعديلها قد تتراوح من 100 جنيه إلى 500 جنيه كحد أدنى وأقصى.

 

وكان النائب إسماعيل نصر الدين صاحب مشروع قانون الايجارات القديمة، قد أعلن يوم 20 ابريل الماضى، أن لجنة الإسكان بالبرلمان ستناقش مشروع القانون خلال الأيام المقبلة.

 

 

وأضاف نصر الدين، فى بيان صحفى له، أن جدول أعمال لجنة الإسكان مزدحم، حيث تناقش مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء المقدم من الحكومة بالإضافة إلى قانون البناء الموحد وموازنة الدولة فى الشق الخاص بقطاع الإسكان والمرافق، وهذا هو سبب تأجيل مناقشة مشروع القانون الذى وقع عليه أكثر من 120 نائبا، وأحاله الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إلى لجنة الإسكان لمناقشته.