رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجوم وظواهر «سابوا فراغ» على الشاشة في رمضان 2018

يوسف الشريف
يوسف الشريف


عادل إمام يتخلى عن يوسف معاطي في «عوالم خفية».. وغياب يوسف الشريف ودنيا سمير غانم الأبرز


بعد انقضاء الأسبوع الأول من شهر رمضان، وعلى الرغم من كثرة الأعمال الدرامية التي تتنافس القنوات الفضائية لعرضها، للفوز بكعكة الإعلانات وتحقيق أعلى نسبة مشاهدة في نهاية الموسم، إلا أن هناك بعض الظواهر والنجوم الذي لفت غيابهم انتباه الجمهور.


شهد السباق الرمضاني لهذا العام غياب الفنانة دنيا سمير غانم عن المنافسة مع شقيقتها "إيمي"؛ بعد 3 سنوات متتالية؛ ففي عام 2015 شاركت "دنيا" في مسلسل "لهفة"، فيما قدمت "إيمي" مسلسل "حق ميت"، وفي عام 2016 تعاونا معًا في مسلسل "نيللي وشريهان"، وفي عام 2017 شاركا في "في اللالا لاند"؛ إذ ظهرت "إيمي" كـ"ضيفة شرف" في الحلقة الأولى من المسلسل؛ الذي كانت بطلته "دنيا".


كذلك لن نشاهد، هذا العام، بعض الفنانين، الذين اعتدنا على رؤيتهم في رمضان؛ أبرزهم: "يوسف الشريف"، الذي ترك فراغًا كبيرًا لجمهوره ومتابعيه، بأعماله المختلفة، التي يغلب عليها طابع الغموض، ولا يتم فهمها إلا في الحلقة الأخيرة منها.


وأيضًا كل من: محمد إمام، وغادة عادل، وأحمد رزق، وإياد نصار، وهند صبري، وكريم عبد العزيز، ومحمد فراج، وياسمين صبري، وشيكو وهشام ماجد، وغيرهم.


أما الفنان عادل إمام، ففاجأ جمهوره، هذا العام، بعرض مسلسل "عوالم خفية"، حصريًا على شاشة قناة "CBC"، بعد تعودهم على مشاهدته على قناة "MBC مصر" لـ6 أعوام متتالية.


الأمر لم يقتصر عند هذا فحسب، بل إن "الزعيم" تعاون في "عوالم خفية" مع ورشة كتابة تضم كلا من "أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان"، ليتخلي عن مؤلفه "الأنتيم" الكاتب الكبير يوسف معاطي، بعد 7 سنوات متتالية من العمل معًا.


ويبدو أن "معاطي" قرر أن يحصل، هذا الموسم، على إجازة؛ خاصة بعد أن قدم في السباق الرمضاني الماضي عملين؛ هما: "عفاريت عدلي علام" لـ"عادل إمام"، و"إزي الصحة" لـ"أحمد رزق وأيتن عامر".


الحال لم يختلف كثيرًا بالنسبة للفنانة يسرا؛ فبعد عملها عامين على التوالي مع المخرج هاني خليفة والمؤلف محمد رجاء، قررت أن تُغير هذه الخطة، وغاب الثلاثي عن العمل معًا؛ وقدم كل منهما عملًا بعيدًا عن الآخر.


في السياق ذاته، تغيب الثنائي تامر حبيب والمخرج محمد شاكر خضير عن التعاون معًا، على الرغم من نجاحهما، على مدار الـ3 سنوات السابقة، في تربع مسلسلاتهما على قائمة الأفضل بنهاية السباق؛ وهم: "طريقي، ولا تطفء الشمس، وجراند أوتيل".