رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل سرقة «صناديق التبرعات» من مسجد الحصري في رمضان

مسجد الحصري_أرشيفية
مسجد الحصري_أرشيفية


تعرض «مسجد الحصري» بمدينة 6 أكتوبر لسرقة «7» صناديق تبرعات بهم 100 ألف جنيه، ثالث يوم رمضان، وكشفت كاميرات المراقبة بالمسجد عن حادث السرقة.

بدأت الواقعة عند دخول «3» أفراد للمسجد قبل انتهاء صلاة التراويح بدقائق وقاموا بالاختباء داخل المسجد والذي يتم إغلاقه بعد صلاة التراويح الساعة 11 مساءً، ويتم إعادة فتحه الساعة «1» ليلًا.

وبعد أن خرج جميع المصلين والموظفين التابعين لـ«جمعية الحصري»، ووزارة الأوقاف، وتم إغلاق المسجد استطاعت كاميرات المراقبة الكشف عن «3» أفراد كسروا صناديق التبرعات البالغ عددها «7» صناديق، وبهم مبلغ 100 ألف جنيه، وعند انتهائهم من السرقة، وجمع أموال التبرعات، انتظروا وراء باب المسجد الخلفي (أمام أبراج البرعي بلازا).

وعندما فتح أحد العاملين باب المسجد للتجهيز لصلاة التهجد فوجيء بـ«3» أشخاص مختبئين خلف الباب قاموا بدفعه وركضوا للخارج واستقلوا سيارة كانت تنتظرهم، وهربوا من خلالها.

من جانبها، فصلت ياسمين الخيام، مالكة مسجد الحصري العاملين في جمعية الحصري، والأوقاف أمرت بنقل الموظفين التابعين لها من المسجد، وتم تحرير محضر بالواقعة في قسم شرطة أول أكتوبر، وتفريغ الكاميرات والتي كشفت عن وجود 3 أشخاص كسروا صناديق التبرعات وسرقتها، ولكن ظلام المسجد أثناء السرقة كان له تأثير سلبي في جودة الصورة.

لكن كاميرات المراقبة التي كانت متواجدة عند باب هروب الحرامية كانت أوضح، ومازالت قوات الشرطة تبحث عن اللصوص، كما تم التحقيق مع جميع العاملين الذين تواجدوا بالمسجد بعد صلاة العشاء.

جدير بالذكر أن صناديق التبرعات بالمسجد لم يتم فتحها منذ شهرين وكانت تحتوي على مبلغ 100 ألف جنيه، خاصة أن أشهر رجب وشعبان ورمضان أشهر الخير و دفع الزكاة والصدقات.

وأفادت المعلومات أنه لا يوجد مكان لاختباء اللصوص في المسجد إلا تحت «الدكك» المخصصة لكبار السن في المسجد أو في الحمامات.