رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

معلومات جديدة يكشف عنها سلاح الجو الإسرائيلي حول هجومه الأخير على سوريا

طائرة F35
طائرة F35


أعلن الجنرال أميكام نوركين  قائد سلاح الجو الإسرائيلي أن بلاده، أصبحت أول دولة في العالم تستخدم طائرات الشبح F-35 المقاتلة، التي تعد أحدث طائرة في العالم، بعد أن استخدمت تلك الطائرات ضد أهداف سورية في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال الميجر جنرال أميكام نوركين أن الإيرانيين أطلقوا 32 صاروخًا، أكثر من 100 صاروخ أرض جو على طائرات إسرائيلية خلال الاشتباك في سوريا، مضيفًا، في تصريحاته له بصحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الثلاثاء أن إيران أطلقت 32 صاروخًا على تل أبيب خلال الاشتباكات عبر الحدود السورية.

وبحسب نوركين، تم اعتراض أربع صواريخ من قبل إسرائيل، وسقطت البقية خارج الأراضي الإسرائيلية. وقال إن بلاده هي أول دولة في العالم تنفذ "هجومًا عمليًا" مع المقاتلة الشبح من طراز F-35.

ووفقاً لتحليلات عسكرية، فإن الهجوم وجه ضربة قاسية للقوات المضادة للطائرات التابعة للنظام السوري بشار الأسد. وقالت القوات الجوية الإسرائيلية إن خمس من البطاريات التي تم تدميرها بفضل تلك الطائرات كانت تابعة للجيش السوري وكانت نماذج روسية الصنع هي: SA-22 و SA-2 و SA-5 و SA-17.

وأضافت التحليلات أنه من خلال تلك الطائرات، تستطيع تل أبيب توجيه ضربات جوية قاسية إلى مدى أبعد قد يصل إلى العاصمة الإيرانية طهران.