رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تفخيخ بيت الأمة».. لغز استقالة الخولى من «الوفد» بعد انضمام محمد سمير للحزب بـ«24 ساعة»

سمير وأبو شقة والخولى
سمير وأبو شقة والخولى - تعبيرية

تسود بين أعضاء ومحبي «الوفد» حالة من الغضب؛ بسبب الخطوة الخاصة بانضمام العميد محمد سمير، المتحدث العسكري السابق للحزب، ثم توليه منصب مساعد رئيس الحزب لـ«شئون الشباب».


هذا الحديث، تؤكده المنشورات المتتالية لأعضاء ومحبي الحزب على جروب «أنا الوفد»، حيث تباينت ردود الفعل على انضمام «سمير»، لكن كانت الغلبة للمنشورات المعارضة لهذه الخطوة.


وبعيدًا عن هذا الجروب، فإن انضمام العميد محمد سمير لـ«بيت الأمة»، تسبب أيضًا في غضب على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».


ووصف البعض الحزب بـ«الوفد العسكري».


كما أعلن المهندس حسام الخولي، نائب رئيس الحزب، استقالته، اليوم الأحد، مرجعًا هذا الأمر إلى القرارات الفردية، وحجب المعلومات عن القيادات الوفد من جانب «أبو شقة».


وقال «الخولى» في نص استقالته: «السيد المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، بعد التحية، أتقدم لكم باستقالتي من حزب الوفد العريق الذي أمضيت به أكثر من 34 عامًا، كنت بها دومًا مخلصًا للمبادئ التي تلقيتها داخل الوفد، شاكرا لبيت الأمة كل ما تعلمته به من خبرات سياسية وقيم أخلاقية».

وتابع: «كما يسعدني أن أتوجه بكل الحب والتقدير والاحترام لجموع الوفديين ولمشاعرهم الطيبة متمنيا لهم التوفيق».


وكان المهندس حسام الخولى، يشغل منصب نائب رئيس حزب «الوفد»، ونافس فى انتخابات رئاسة الحزب التى أجريت فى 30 مارس الماضى، لكنه خسر السباق أمام المستشار بهاء أبو شقة.


وقال الدكتور ياسر الهضيبي، المتحدث باسم حزب «الوفد»، إن حسام الخولى، انضم لحزب «مستقبل وطن» منذ أسبوع، وتولىّ منصب الأمين العام.


ونفى «الهضيبي» في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن تكون هناك علاقة بين استقالة «الخولى»، وانضمام العميد محمد سمير، المتحدث العسكري السابق للحزب، متابعًا: «محمد سمير لسه جاي إمبارح.. والخولى راح مستقبل وطن من أسبوع».


وعن أسباب استقالة «الخولى»، قال الهضيبي: «ده شيئ طبيعي.. أي حد بيسقط في انتخابات الحزب مبيحبش يدخله تاني»، مشيرًا إلى أن «الخولى» شخصية جيدة، متمنيًا له التوفيق.

وأضاف أن هذه الاستقالة ليس لها أية ردود فعل داخل حزب «الوفد»، مستكملًا:«هو اختار طريقه».

واستقبل المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب «الوفد»، أمس الأحد، العميد محمد سمير، الذي وقع على استمارة الانضمام للحزب.


بعدها بقليل، أصدر «أبوشقة»، قرارًا بتعيين «سمير» مساعدًا لرئيس الحزب لـ«شئون الشباب».